الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

إحصائيات كلاسيكو الأرض ” برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكامب نو”

0 227

الاعلانات

أحمد عبد السلام

تتجه أنظار العالم يوم الاحد لملعب الكامب نو لمتابعة كلاسيكو الكرة الارضية بين المتصدر برشلونة وسابع الترتيب ريال مدريد .. الترتيب الذي لايعني شيء لأن الكلاسيكو في الفترة الاخيرة عودنا على الاثارة والتشويق وقلب التوقعات .

أكثر مباراة جماهيرية من المتوقع متابعتها من قبل ‏650 مليون مُشجع في جميع أنحاء العالم .. خصوصا أن الوقت يسمح بذلك ومناسب لمختلف الدول .. كذلك من المتوقع امتلاء الكامب نو عن بكرة أبيه مع رفع تيفو ” نحن نلون كرة القدم ” ‘ We Color Football ‘ .

عن برشلونة : يدخل الكلاسيكو بدون نجمه الاول ميسي .. ومازال يفتقد لخدمات قلوب الدفاع اومتيتي وفيرمايلن بسبب الاصابات .. ولكنه يود أن يستمر بسلسلة الانتصارات التي حققها على أصحاب الفانيلات البيضاء “اشبيلية والانتر” والتي رافقتها أداء جميل .. يود أن يقدم صورة من هو برشلونة بدون ميسي والركائز الاساسية في الفريق على عاتقها هذه المسؤولية .

رجال فالفيردي يعلمون بأن الثلاث النقاط من هذه المواجهة تعني الابتعاد عن الغريم بفارق 7 نقاط .. تعني الاستمرار بصدارة الليغا وقطع شوط مهم بها .. تعني كسب كمية معنويات كبيرة لحين عودة البرغوث .

فالفيردي سيعتمد في تشكيلته على نفس الاسماء في الاونة الاخيرة .. فقط يعود السؤال حول مركزين .. الاول من سيلعب في الظهير الايمن روبيرتو أو سيميدو .. والثاني هل سيستمر رافينها بتعويض ميسي أم أنه سيعود ليعتمد على ديمبلي أم أنه سيشرك روبيرتو بدلا عنهم ؟! .

عن ريال مدريد : يدخل الكلاسيكو بحالة سيئة جدا .. 3 هزائم وتعادل محلي .. هزيمة وفوز بشق الانفس أوربي .. تراجع هجومي مخيف لدرجة أن هداف الفريق اصبح الظهير مارسيلو .. والاعبين متفقين أن رحيل البرتغالي كريستيانو ليس له علاقة بالذي يحصل! .. أداء متذبذب لايوجد روح ولاردة فعل أثناء المباريات .. أمور لم ترضي أنصار النادي الملكي .

لوبتيغي والفرصة الاخيرة .. حصد انتصار = تجديد الثقة .. حصد تعادل بأداء قيم = تجديد الثقة .. الخسارة تعني الاقالة .. هذا ماأجمعت عليه الصحف والاشخاص المقربين من غرفة ملابس الميرنغي .. والاعبين مستعدين لمساعدة المدرب لأنهم يودون استمراره .

لوبتيجي يفتقد لخدمات كارفخال بسبب الاصابة .. والسؤال من سيعوضه هل ناتشو أم اودريوزولا ؟! .. وهل سيعتمد على بيل أم اسينسيو أم نشاهد ال2 معا مستغنيا عن لاعب وسط ؟! .. ايضا تم قبول استئناف لاعب الرديف فينيسيوس وهو متاح للمشاركة .

سيبدأ في الليغا استخدام كرة الشتاء الصفراء اعتبارا من هذه الجولة وهي من طراز (Nike Merlin ACC Hi Vis) .

الاعلانات

إحصائيات كلاسيكو الأرض ” برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكامب نو”

• برشلونة هو أكثر فريق في الليغا فاز على ريال مدريد (70 مباراة).

• ريال مدريد هو أكثر فريق في الليغا تو فاز على برشلونة (72 مباراة).

• سجل برشلونة في آخر 21 مباراة لعبها أمام ريال مدريد في الليغا (مجموع 48 هدفاً).

• لم يخسر ريال مدريد في آخر 3 مباريات لعبها في الكامب نو في الدوري (فاز في مباراة وتعادل في مواجهتين).

• لم يخسر برشلونة في آخر 41 مباراة لعبها على أرضه في الدوري (فاز في 33 مباراة وتعادل في 8 مواجهات).

• منذ أول مباراة كلاسيكو لليونيل ميسي، لم يفز برشلونة في المباراتين اللتين لعبهما أمام ريال مدريد بدون وجوده في الفريق (تعادل في مباراة وانهزم في أخرى).

• هذا أول كلاسيكو لريال مدريد بعد مغادرة كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، فاز ريال مدريد مرتين أمام برشلونة دون وجود الدون في الفريق.

• هذا أول كلاسيكو دون وجود ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو منذ ديسمبر 2007، عندما فاز الريال 1-0 في مباراة في الليغا. • سجل مهاجم برشلونة لويس سواريز 6 أهداف أمام ريال مدريد في الدوري منذ أول مباراة له في المنافسة في موسم 2014-2015، أكثر من أي لاعب آخر خلال الفترة نفسها.

• سجل كابتن ريال مدريد سيرجيو راموس 4 أهداف بالرأس أمام برشلونة في الليغا، أكثر من التي سجلها أمام أي فريق آخر في المنافسة.

• خسر مدرب برشلونة أرنيستو فالفيردي 12 مرة في 20 مباراة خاضها في الدوري أمام ريال مدريد (فاز في 6 مباريات وتعادل في مناسبتين)، أكثر من خسارته أمام أي فريق آخر في الليغا.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول