الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الأولمبياد الشتوي: مدينة سابورو اليابانية ستقدم ترشيحها لاستضافة دورة 2030 بدلا من دورة 2026

0 127

الاعلانات

اعداد  // فاطمة ماخوخ

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ، اليوم الإثنين، أن مدينة سابورو اليابانية ستستعيض عن ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026، بالترشح لاستضافة دورة 2030، وذلك في أعقاب زلزال قوي ضرب جزيرة هوكايدو وأدى الى مقتل 41 شخصا وأضرار كبيرة.

 

وكان مسؤول محلي في سابورو قد أفاد الأسبوع الماضي أن السلطات المعنية ومسؤولين أولمبيين يدرسون احتمال نقل الترشح للاستضافة من 2026 الى 2030، انطلاقا من أن “الأجواء” ستكون مواتية أكثر.

 

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن المدينة اليابانية قد عدلت بالفعل من نواياها، وذلك في أعقاب اجتماع انعقد اليوم في مدينة لوزان جمع ممثلين للجنة الدولية، مع مسؤولين من سابورو واللجنة الأولمبية اليابانية.

 

الاعلانات

وذكر بيان صادر على اثر الاجتماع “توافقت اللجنة الأولمبية اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية اليوم على أن اللجنة الدولية لن تدرج سابورو ضمن المدن المرشحة لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026، بل ستواصل الحوار الجاري حاليا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2030”.

 

وأبدت اللجنة الدولية “تفهمها لكون التعافي من الهزة الأرضية في المنطقة يجب أن يكون موضع التركيز الفوري الأساسي، الا أنها تبدي تقديرها الكبير للالتزام القوي (من قبل سابورو) لتكون مضيفة مستقبلية” للأولمبياد.

 

وبموجب القوانين السارية، يمنح الترشح الجديد المدينة الراغبة بالاستضافة، فترة حوار لمدة سنة مع اللجنة الأولمبية الدولية، من دون أن يلزمها بتقديم ترشحها رسميا في نهاية المطاف.

 

ويتخلل هذه الفترة نقاش بين الطرفين حول استضافة الألعاب وكيف يمكن لها أن تخدم الأهداف البعيدة المدى للمدينة المضيفة.

 

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الصيفية المقبلة عام 2020.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول