الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

البوندسليجا: البايرن و دورتموند يفوزان قبل موقعة أوروبا وشالكة “يتأزم” في قاع الترتيب

0 179

الاعلانات

إعداد // فاطمة ماخوخ

كعادته…البايرن يواصل الريادة

ارتقى فريق بايرن ميونخ الى صدارة الدوري الألماني اثر تغلبه على باير ليفركوزن بثلاثية، ضمن مباريات الجولة الثالثة من البوندسليغا.

وواصل أبناء ميونخ سلسلة انتصاراتهم في حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم. وتقدم الضيف، في الدقيقة 6 من الجولة الأولى، بهدف عن طريق البرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيس من ضربة جزاء .

وعاد البايرن بثلاثية عبر الفرنسي كورينتين توليسو والهولندي آريين روبن والكولومبي خميس رودريغيز في الدقائق 10 و19 و89 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، ارتقى البايرن لقمة الترتيب برصيد 9 نقاط بالعالمة الكاملة، فيما ظل ليفركوزن دون رصيد من النقاط في المركز الثامن عشر والأخير، في أسوأ انطلاقة له على الإطلاق في الدوري.

وبهدفه أمام ليفركوزن، وصل روبن إلى هدفه 140 مع العملاق البافاري، في مختلف المسابقات التي يشارك بها الفريق، ليصبح سابع الهدافين التاريخيين للبايرن، وفق إحصائيات شبكة “أوبتا” للإحصائيات .

ورغم الانتصار، تلقى البايرن ضربة موجعة بإصابة الثنائي كورنتان توليسو والبرازيلى رافينيا خلال المباراة بينضافا الى اللاعب كينجسلى كومان الذي أصيب في الكاحل بافتتاح الدوري الألماني.

وسيفتقد الفريق إلى خدمات اللاعبين الثلاث في مواجهة بنفيكا الأربعاء المقبل في افتتاح مشوار الفريق بدورى أبطال أوروبا.

دورتموند …للصراع على اللقب

كرم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ضيفه إينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري.

ونجح اللاعب عبده ديالو في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة36 من الجولة الأولى ، قبل أن يتعادل الضيوف في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب سيباستيان هولر.
ونجح الفريق الأصفر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 عن طريقة ماريوس وولف، قبل أن يختتم الوافد الجديد باكو ألكاسير، مهاجم برشلونة السابق الثلاثية عند الدقيقة 88.
وأعلن النادي الألماني، غياب نجميه، كل من باكو الكاسير و وماس ديلاني بسبب الإصابة، عن المباراة الأولى، يوم غد الثلاثاء، في دوري الأبطال أمام كلوب بروج.
ويتطلع دورتموند، الذي قام بانتدابات جيدة هذا الصيف، إلى مشوار أفضل في بطولة الموسم الحالي، تحت قيادة مديره الفني الجديد لوسيان فافر.

الاعلانات

شالكه04….كبوة حقيقية

يواصل نادي شالكه04 الألماني، نتائجه السلبية مع بداية الدوري، حيث تعرض لثالث خسارة له، يوم السبت، أمام مضيفه، مونشنجلادباخ، بهدفين لهدف.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا عن طريق المدافع ماثياس جينتير في الدقيقة ال3 من الشوط الأول، وفي الدقيقة (76) تمكن اللاعب باتريك هيرمان من إحراز الهدف الثاني.
ونجح المهاجم السويسري بريل إيمبولو في تقليص الفارق بإحراز هدف شالكه الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (+90).
وتعد هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لأبناء دومينيكو تيديسكو، بعد السقوط في الجولتين الماضيتين، أمام كل من فولفسبورج، وهيرتا برلين، على التوالي، ليلازم قاع الترتيب بدون رصيد.
وستكون المحطة التالية للأزرق الملكي، في مواجهة بورتو، بدوري أبطال أوروبا، ثم يستأنف نشاطه المحلي بملاقاة بايرن ميونخ، في البوندسليجا.

النتائج كاملة:

الاحد 16 شتنبر

فرايبورغ3-3شتوتغارت
فيردر بريمن1-1نورنبيرغ

السبت 15 شتنبر

بوروسيا مونشنغلادباخ2-1شالكه
ماينز 052-1أوغسبورغ

فولفسبورغ2-2هيرتا برلين

دوسلدورف2-1هوفنهايم

بايرن ميونخ3-1باير ليفركوزن
RB Leipzig 3-2هانوفر

الجمعة 14 شتنبر
بوروسيا دورتموند3-1آينتراخت فرانكفورت

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول