الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الدوري الاسباني:  برشلونة ينجو من مخالب ’’سوسييداد’’ ويواصل الصدارة

0 202

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

حقق برشلونة الاسباني، فوزه الرابع على التوالي، بعد ريمونتادا بثنائية، على مضيفه ريال سوسييداد، بملعب أنويتا، اليوم السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف برشلونة كل من سواريز في الدقيقة 63 من الشوط الثاني، وزميله ديمبلي، في الدقيقة 65، من الشوط ذاته، فيما وقع على الهدف الوحيد للباسكيين، أريتز في الدقيقة 12.

التفاصيل:

بدأ فريق برشلونة  المباراة كالعادة بتمريرات متبدالة بين اللاعبين في منتصف المديان بحثا عن إختراق دفاعات ريال سوسيداد وتسجيل هدف مبكر.

ولم تمر الا 12 دقيقة حتى تقدم الفريق المضيف في النتيجة بالتوقيع على أولى الأهداف، وجاء بعد كرة ثابتة من الجهة اليسرى نفذها إيجور زوبيلدديا  ليسددها أريتز إلوستوندو من داخل المنطقة من لمسة واحدة صاروخية .

وحاول  الفريق الباسكي، الذي يخوض أول مباراة له هذا الموسم على أنويتا بعدما خاض أول 3 مباريات خارج أرضه في ظل العمل الدائر في الملعب، الضغط على حاملي الكرة وعدم ترك المساحات للفريق الكتالوني للتسجيل، لينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في ال45 الأولى.

وفي الجولة الثانية  واصل ريال سوسييداد محاولاته الخطيرة على شباك تير شتيغن وضيع ثلاث هجمات خطيرة، في الدقائق (58و 59 و61)، في ظل صعود لدفاع البرصا بحثا عن التعادل.

كما يقال ’’ إذا ضيعت فرصا في المتناول فانتظر تلقي الأهداف في مرماك ’’، نجح العضاض، لويس سواريز في ارجاع المباراة الى نقطة الصفر بالتوقيع على التعادل، في الدقيقة 63.

وأنعشت تغييرات فالفيردي في الجولة الثانية، وسط ميدان النادي الكتالوني، بدخول كوتينيو وبوسكيتس، ولم تمر الا ثلاث دقائق ، ليوقع  ديمبلي على الهدف الثاني، والثالث له في أربع مباريات.

الاعلانات

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، ضغط كتالوني لتأمين النتيجة بهدف ثالث، مع هجمات  مضادة للباسكيين، لكن دون أن يفلحوا في التعادل.

وفشل ميسي في التوقيع على هدفه ال16في شباك سوسييداد، في 22 مباراة بين الفريقين.

بهذا الفوز ينفرد برشلونة في صدارة الدوري الاسباني ب 12، في انتظار مباراة الغريم، ريال مدريد، الليلة، فيما يتجمد رصيد، ريال سوسييداد في المركز العاشر بأربع نقاط.

وتزامنت هذه المباراة مع مرور 25 عاما على أول مباراة استضافها ملعب أنويتا  في الدوري الاسباني. وهذا الفوز الثاني لفريق برشلونة على الملعب في اخر 9 مواجهات.

تشكيلة الفريقين: 

برشلونة

/ تير شتيجين / نيلسون سيميدو / جيرارد بيكيه / صامويل أومتيتي / جوردي ألبا / سيرجو روبيرتو / إيفان راكيتيتش / رافينيا ألكانتارا / ليونيل ميسي / لويس سواريز / عثمان ديمبلي

البدلاء / ياسبر سيليسين / كليمونت لينجليت / توماس فيرمايلين / أرتورو فيدال / سرجيو بوسكيتس / فيليبي كوتينيو / منير الحدادي

ريال سوسييداد:

/ جيرونيمو رولي / جوسيبا زالدوا / أريتز إلوستوندو / هيكتور مورينو / ثيو هيرنانديز / إيارا ميندي / إيجور زوبيلديا / روبن باردو / ميكيل أويارزابال / ديفيد زوروتوزا / خوانمي

البدلاء / ميجيل أنخل / كيفين رودريجيز / راؤول نافاس / ميكيل ميرينو / لوكا سانيالي / جون بواتستا

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول