الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الكاف يعلن موعد تصفيات كأس العالم 2022 بالدوحة

0 98

الاعلانات

الكاف يعلن موعد تصفيات كأس العالم 2022 بالدوحة

كتب : محمد عبدالغني

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن موعد قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، الكاف نشر بيانًا رسميًا، أوضح خلاله إجراء عملية سحب قرعة التصفيات يوم الإثنين الموافق 29 يوليو الجاري، حيث ستقام في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

وسيكون منتخب مصر معفيًا من خوض الدور التمهيدي للتصفيات، حيث سبق للكاف أن أعلن عن إعفاء الـ26 منتخب أصحاب أعلى تصنيف أفريقي في تصنيف الفيفا الشهري .

وسيكون نظام التصفيات كالتالي:
1- الدور التمهيدي: المنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفًا لن يلعبوا و سيخوض هذه المرحلة 28 منتخبًا فقط

الاعلانات

المنتخبات الـ14 الأعلى في التتصنيف من بين المنتخبات الـ28 المشاركة في الدور التمهيدي ستخوض مباراتي ذهاب وعودة(مباراة الذهاب ستلعب على أرض الفريق الأقل تصنيفً

2: دور المجموعات: المنتخبات الـ14 المتأهلة من الدور التمهيدي سوف تنضم إلى المنتخبات الـ26، في دور المجموعات على أن يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات.

قرعة دور المجموعات ستتم بناء على تقسيم المنتخبات الـ40 على 4 مستويات وفقًا لتنصيف الاتحاد الدولي على أن تضم كل مجموعة منتخب من كل مستوى يصعد الاول فقط للمرحلة الأخيرة.

3: خروج المهزوم: يتم تقسيم أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى مستويين وفقًا لتنصيف فيفا الشهري، على أن يلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة وفقًا للتصنيف مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف ويقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل.

إقراء أيضا:

زين الدين زيدان و بيل كبرياء لا ينتهى

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول