الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الكاف يقرر اقامة السوبر الافريقي في قطر

0 210

الاعلانات

محمود عبد الغفار

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم” CAF ” اقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية الأفريقية والترجي التونسي بطل دوري أبطال أوروبا  في دولة قطر لأول مرة في تاريخ البطولة بعد تقدم الدولة الاسيوية بطلب استضافة اللقاء المرتقب وهو ماوافق عليه الاتحاد الأفريقي .

 

وتقام مباراة السوبر الأفريقي بين الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا و الرجاء البيضاوي المغربي بطل كاس الاتحاد الافريقي ” الكونفدراليه ” ولم يعلن حتي الٱن موعد اللقاء وتاريخه .

 

ويسعى كلا الفريقين في الحصول على البطولة المرتقبة لإنهاء موسمهم في أفضل حال ، وإسعاد الجماهير.

 

 

الاعلانات

ولجأ El-Ahly.com للوائح الكاف من أجل معرفة البند الذي استند له الكاف في إقامة مباراة السوبر الإفريقي خارج القارة، حيث اتضح أنه تم الاستناد للمادتين رقم 5 و 6 في لوائح تنظيم كأس السوبر الإفريقي.

وتنص المادة الخامسة من لوائح الاتحاد الإفريقي على إقامة بطولة السوبر الإفريقي من مباراة واحدة في عاصمة الفريق الفائز بدوري أبطال إفريقيا، إلا في حالات القرارات الاستثنائية للجنة التنفيذية.

كما تؤكد المادة السادسة أنه يحق للجنة التنفيذية اختيار ملعب مباراة السوبر الإفريقي، دون أن تلزم –تلك المادة- اللجنة التنفيذية باختيار ملعب داخل القارة، وهو ما يتيح إقامته بقطر.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها إقامة مباراة السوبر الإفريقي خارج القارة السمراء، إلا أنه سبق وأن تم اختيار ملاعب محايدة داخل القارة لإقامة تلك المسابقة في 3 مباريات فقط هي مواجهات الأهلي والزمالك بجوهانسبرج في عام 1994، والترجي التونسي أمام موتيما بيمبي الكونغولي بالإسكندرية في عام 1995، والأهلي أمام النجم الساحلي في أثيوبيا في عام 2007.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول