الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الكلاسيكو رقم 239: الهدوء الذي يسبق العاصفة (التشكيل المحتمل)

0 136

الاعلانات

كتب :فاطمة ماخوخ

لأول مرة منذ 11 عاما، سيكون كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة الذي سيقام اليوم على الكامب نو، ضمن قمة الجولة العاشرة من الليغا، بدون الثنائي الذهبي ميسي ورونالدو.

وسيغيب البرغوث الأرجنتيني، الهداف التاريخي للكلاسيكو ب 24 هدفا، بعد تعرضه لكسر في احدى عظمات المرفق خلال اللقاء الذي جمع النادي الكاتالوني باشبيلية، ضمن الجولة التاسعة من الدوري، في حين أن رونالدو أنهى أعوامه التسعة التي قضاها بالمرينغي عندما انتقل الى السيدة العجوز اليوفي خلال الانتقالات الصيفية، مقابل 112 مليون أورو.

وبالرغم من غياب نجمي الفريقين عن الكلاسيكو رقم 239 الا أن مباراة اليوم ستعرف مشاركة عدد من اللاعبين الشباب من كلا الفريقين، قد يبصمون على مرحلة جديدة في تاريخ الكلاسيكو، على غرار ماركو أسينسيو والفارو أدريوزولا وماريانو دياز في النادي الملكي، وأرثور وكوتينيو وعصمان ديمبيلي ولينغلي في البلوغرانا.

البرصا بدون ميسي….لاتغيير؟

تعتبر مباراة الليلة امتحان للبرصا لتأكيد المستوى الذي ظهر به الفريق بداية الأسبوع أمام انتر ميلان في دوري الأبطال، ووقف كل التكهنات التي تقول’’ أن البرصا هي ميسي’’ وبدء مرحلة جديدة لعهد مابعد ’’البرغوث’’.

سيجد ربان الفريق الكاتالوني، فالفيردي، نفسه أمام خيارات عديدة لتعويض ميسي الذي ’’لايعوض’’، عن مباراة اليوم، للصول الى الوصفة الفنية الذي تحافظ على رونق الفريق لمواجهة الغريم الريال.

من الحتمل أن يغير المدرب الكاتالوني لاعب بلاعب دون المساس بطريقة اللعب المعتادة التي هي 3/3/4 ، حيث سيزج لا منص، مكان ميسي، ونظرا لموضوعيته من الناحية التكتيكية، اما بمالكون البرازيلي الذي عجز حتى الان عن حجز مكانته في التشكيلة الرسمية للنادي أو بديمبيلي ليكون ثلاثي الهجوم متكون’’ ديمبيلي أو مالكوم’’ وكوتينيو وسواريز.

وفي وسط الميدان سيعتمد فالفيردي على العناصر المعتادة، الكرواتي ايفان راكيتيتش، وسيرجيو بوسكيتس وأرثر ميلو وسيرجس روبيرتو.

الاعلانات

ومن أبرز أسلحة الفريق الكاتالوني، الحارس تير شتيغن السد المنيع، والذي قدم مستويات مبهرة محليا واروبيا، وصد كرات صعبة ويعطي ثقة للدفاع الذي يعاني من الهشاشة ويظل النقطة السوداء في الفريق حتى الان.

الريال…. للخروج من نفق الاخفاقات

سيخوض لوبيتيغي، أول كلاسيكو له كمدرب رفقة الملكي، وقد تكون هذه المباراة فرصته الأخيرة للبقاء في القلعة البيضاء، والا ستعصف به ريال ’’ الاستقالة’’ كغيره ممن فشلوا في ذلك من قبل.

سيدخل المرينغي المباراة أكثرا اندفاعا وخاصة أمام امكانية مشاركة بعض لاعبيه المصابين أبرزهم ظهيره الأيسر،مارسيلو الذي شارك في الحصص التدريبية للفريق، وكذا داني كرفخال، الذي يعاني اصابة عضلية بالساق اليسرى .
سيسعى لوس بلانكوس الى الفوز ولاشيء غيره للاقتراب من الصدارة خاصة مع النتائج المخجلة خلال الأسابيع الماضية.

التشكيل المحتمل:

برشلونة:

تير شتيغن/ سيميدو/ بيكي/لينغلي/ جوردي ألبا/ أرثور/بوسكيتش/ راكيتيتش/ ديمبلي/ سواريز/ كوتينيو

الريال:

كورتوا/ مارسيلو/ راموس/ فاران/ أودريوزولا/ كروس/ كاسيميرو/ مودريتش/ ايسكو/ بنزيمة/ بيل

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول