الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الكنفدرالية : الرجاء الرياضي على أبواب النصف و فيتا كلوب يصعق بثلاثية أمام بركان

0 308

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

الرجاء الرياضي( المغربي) يفوز خارج الديار

يخطو فريق الرجاء الرياضي المغربي، بخطوات ثابثة نحو نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية، في انتظار مبارا الاياب، بعودته بفوز مهم أمام مضيفه كارا برازافيل الكونغولي، هدفين مقابل هدف، اليوم الأحد.

وافتتح النسورالمباراة في الدقيقة 46، بعد انسلال لسفيان رحيمي، بعدما ضيع العديد من فرص التسجيل خلال الشوط الأول.

وواصل الفريق المضيف ضغطه، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، ليفلحوا في تعديل الكفة في الدقيقة 70، بواسطة كابواي ميريف كيفيتوكا، بضربة رأسية إثر ركلة حرة جانبية.

لم تمر الا 10 دقائق ليعود الفريق الاخضر للتقدم من جديد، حينما تمكن البدبل بنحليب من هز الشباك، بعد خطأ دفاعي من فريق الخصم، لتنتهي المباراة بتفوق الرجاءـ في انتظار الشوط الثاني بالدار البيضاء، يوم الأحد المقبل.

وأصبح النسور أول فريق مغربي يحقق الفوز في كونغو برازافيل.

ويطمح الفريق المغربي الى إحداث قطيعة مع تعثرات المواسم القليلة الماضية ، والعودة إلى طريق حصد الألقاب و منصات التتويج ،التي ميزت تاريخ الفريق خلال 20 عاما الماضية،

وسبق لكارا برازافيل أن شارك في عصبة الأبطال الافريقية في أربع مرات سابقة، وتوج بطلا عام 1974 بعد فوزه ذهابا وايابا على غزل المحلة المصري.

التعادل يحسم لقاء رايون سبورت و إنييمبا

وفي مباراة ثانية ضمن مباريات جولة الذهاب من ربع نهائى بطولة الكونفدرالية، انتهى لقاء رايون سبورت الرواندي ونظيره انييمبا النيجيري بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وحاول الفريقان البحث عن فرص التسجيل، لكن دون أن يفلحوا في هز الشباك.

الاعلانات

وستكون مباراة الاياب، يوم 23 شتنبر الجاري مصيرية للفريقين، بقيادة الحكم المصري، جهاد جريشة، لحسم الفريق المتأهل الى دور النصف.

نهضة بركان ينهزم بثلاثية في كينشاسا

 

عاد فريق نهضة بركان المغربي بهزيمة قاسية بثلاثية لهدف أمام مضيفه، فيتا كلوب، في المباراة التي دارت بملعب “الشهداء”، عن ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتقدم نادي نهضة بركان بهدف دون رد عن طريق اللاعب محمد عزيز في الدقيقة 24 من الشوط الأول، وذلك بعد سيطرة تامة مقابل تراجع لأصحاب الأرض.

وأتيحت للفريق الكونغولي، فرصة خطيرة، في الدقيقة 43، لكن تسديدة المهاجم جان مارك ماكوسو، أخطأت المرمى، قبل أن يعود بعد دقيقة وحيدة، ليسجل هدف التعادل، مستغلا خطأ في التغطية.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدف لكل فريق.

وفي الجولة الثانية انتفض الفريق الكونغولي، ففي الدقيقة 57، عاد ماكوسو ليسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض، قبل أن يضيف زميله دجوما شعباني الهدف الثالث في حدود الدقيقة 78.

وسيسعى ممثل الكرة المغربية الثاني في المسابقة، تعويض هذه الخسارة في مباراة الاياب بملعبه وأمام جمهوره، بالفوز بأقل من هدفين، لحجز بطاقة التأهل الى نصف نهائي كاس الكاف لأول مرة في تاريخه.

وكان الفريق الرتقالي أنهى مرحلة دور المجموعات من مسابقة الكاف، محتلا صدارة المجزعة الثانية برصيد 13 نقطة حصدها من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة.

فيما احتل فريق فيتا كلوب الكونغولي وصافة المجوعة الأولى، وراء فريق الرجاء الرياضي، برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول