الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الكونفدرالية…الرجاء يعانق اللقب ويلاقي الترجي في السوبر الافريقي

0 195

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

توج فريق الرجاء الرياضي المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، رغم سقوطه أمام فيتا لكوب الكونغولي بثلاثة أهداف لواحد، برسم إياب المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وافتتح “النسور الخضر” نتيجة اللقاء عبر المايسترو عبد الإله الحافيظي في الدقيقة 21، قبل أن يعدل لفيتا كلوب جان مارك ماكوسو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، ثم أضاف الفريق الكونغولي الهدفين الثاني والثالث عن طريق كل من مكوكو باتيزاديو (د71)، وفاريس نجوما (د74). واستفاد فريق الرجاء البيضاوي من تفوقه في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي بالدار البيضاء على فيتا كلوب بثلاثة أهداف للاشيء.

ويعتبر هذا اللقب الثاني لفريق الرجاء الرياضي في كاس الاتحاد الافريقي بعد اللقب الأول سنة 2003.

وعقب هذا الفوز سيضرب الرجاء موعدا موعدًا مع فريق الترجي التونسي في بطولة كأس السوبر الأفريقي، بطل دوري الأبطال الافريقية.

التفاصيل:

بدأ فيتاكلوب  الشوط الأول مبكرا  بالاندفاع رغبة منه في تحقيق ريمونتتادا تاريخية بعد سقوط الذهاب بالدار البيضاء بثلاثية.

وفي الجانب الأخر، نزل الرجاء الرياضي  بكل ثقة وثقل لخطف نتيجة ايجابية والعودة بالكأس التي غابت عن خزائنه لأكثر من 15 سنة.

وضيع الرجاء الرياضي أبرز فرصة منذ البداية في الدقيقة ال5 وبطريقة غربية، بواسطة محمد بنحليب بعدما تابع عرضية والشباك تنتظره لكنها تابعها للخارج.

تحت أمطار الخير وأمام حضور جماهيري كبير، عاش النسور ضغطا فظيعا أمام فريق الدلافين السوداء، الذي اعتمد على الكرات العرضية والعالية، للوصول الى المرمى.

وواصل الرجاء الرياضي الاستحواذ للامتصاص عزيمة المضيف في لقاء مفتوح بين الطرفين وبقيادة الحكم الجنوب الافريقي، ڤيكتور گوميز.

هيمنة  فيتا كلوب كاد أن يترجمه بفرصتين خطيرتين في الدقائق 17 و 19 عن طريق مونديلي،  الا أن يقظة الحارس زنيتي  وقف ندل للند أمام الخصم.

ودفعت محاولات المضيف الرجاء الى الخروج للبحث عن الأهداف وتجنب عنصر المفاجأت، وهو ما وصل اليه بعد مرتدة خطيرة انتهت بالتوقيع على الهدف الأول للنسور، في الدقيقة 21، عن طريقعبد الله الحفيضي.

وفي لحظة تراخي، نجح فيتا كلوب في البحث عن الثغرات وأحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، بواسطة المتألق ماكوسو مونديلي، بعد كرة ثابتة قوية سكنت شباك الحارس أنس زنيتي.

وغادر اللاعب الحافيظي صفوف الرجاء بعد تسجيله الهدف الأول للفريق بداعي الاصابة ويعوضه الشاب دويك.

الاعلانات

وفي الجولة الثانية، استمر فيتا كلوب  على نفس سيناريو الجولة الأولى وضغط على دفاعات الرجاء التي تراجعت الى الوراء، لتأمين النتيجة.

وفي لحظة فراغ قاتلة من جانب النسور انتفض المضيف، ونجح في احراز ثنائية، عن طريق كل من مكوكو باتيزاديو (د71)، وفاريس نجوما (د74).

وأمن فيتا كلوب بحظوظه مع مرور الدقائق لمعانقة اللقب الأول في تاريخ النادي، بالمقابل بدأ حالة من الشكوك على لاعبي الرجاء بعد تلقيه هدفين في أقل من 5 دقائق.

وفي الدقائق الأخيرة، نجح  غاريدو في بعث التركيز في لاعبيه، وترميم الصفوف باجراء تغييرات بعد العياء الظاهر على اللاعبين.

ولعبت تجربة أغلب لاعبي الرجاء على الساحة الافريقية دورا مهما  في المباراة  بحكم مشاركتهم في العديد من مباريات  الفريق الأخضر ضد فرق من القارة السمراء في السنوات الأخيرة، ونجحوا في ادارة الثواني الأحيرة لصالحهم.

واستفاد فريق الرجاء البيضاوي من تفوقه في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي بالدار البيضاء على فيتا كلوب بثلاثة أهداف للاشيء.

ويعتبر هذا اللقب الثاني فريق النسور وهو ما أغنى  رصيده الباهر قاريا بعد فوزه بثلاثة ألقاب لدوري أبطال إفريقيا ولقب كأس الكنفدرالية “كاف”، وكأس السوبر والكأس الأفرو- آسيوية، وحلوله عام 2013 وصيفا لبطل العالم للأندية.

وبفوزه اليوم، سيكون فريق الرجاء ثالث ممثل للكرة المغربية في منافسات البطولات الافريقية القارية المقبلة إلى جانب حسنية أكادير ونهظة بركان.

 

وبفوزه اليوم واللقب القاري، سيكون فريق الرجاء ثالث ممثل للكرة المغربية في منافسات البطولات الافريقية القارية المقبلة إلى جانب حسنية أكادير ونهظة بركان.

كما سيضرب النسور موعدا مع الترجي التونسي، بطال دوري الأبطال الافريقية، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري على ملعب رادس ملعب الترجي التونسي.

وكان الترجي توج بدوري الأبطال بعد فوزه على الأهلي المصري، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراتي النهائي.

تشكيلة الفريقين:

No hay texto alternativo automático disponible.

 

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول