الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

الليج 1: PSG يواصل الريادة ومرسيليا ينتزع الفوز من معقل موناكو

0 185

الاعلانات

إعداد // فاطمة ماخوخ

 

حملت الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، انفراد نادي العاصمة، باريس سان جيرمان، بالصدارة بعد سقوط ديجون للمرة الأولى هذا الموسم أمام مضيفه كاين الذي حقق فوزه الأول، فيما يواصل موناكو استنزاف النقاط عقب الهزيمة أمام مرسيليا.

باريس سان جيرمان لمواصلة الريادة …

حقق النادي الباريسي العلامة الكاملة، في انطلاقة الدوري الفرنسي، بعد الفوز للمرة الرابعة على التوالي، حيث أحرز ثلاث نقاط عندما حل ضيفا ثقيلا على فريق نيم، يوم السبت، وفاز عليه برباعية مقابل اثنين، في مباراة عرفت طرد النجم كليان مبابي، بعد تلاقيه لإنذارين.

وانهي ال PSG، الشوط الأول بثنائية نظيفة سجلهما النجم البرازيلى نيمار فى الدقيقة 36 ، والذي وقع على هدفه الرابع في الدوري، وأضاف انخيل دى ماريا الهدف الثانى بالدقيقة 40.

لكن الفريق المضيف عاد قويا في الشوط الثاني وكان أن يقلب الموازين، ففي ظرف ثماني دقائق، تمكن من تحقيق التعادل، بهدفين، من توقيع أنتونين بوبشون وتيجى سافانير فى الدقيقتين 63 و71.

وفي الدقيقة 74، كاد “نيم” التقدم للمرة الأولى في المباراة، لكن تسديدة المدافع المغربي سفيان العكوش ارتطمت بالعارضة ، الشيء الذي شكل ضغطا على فريق العاصمة، الذي سجل الهدف الثالث له في الدقيقة 77من تسديدة صاروخية من نجمه “مبابي” قبل طرده ، لتلاقيه لانذارين.

وفي الوقت بدل الضائع، أمن كافاني النقط الثلاث لفريقه، بهدف رابع قتل به كل أمال فريق “التماسيح” نادي نيم، الذي توقف رصيده بهذه الهزيمة عند النقطة 6 فيما صار رصيد الفريق الباريسي 12 نقطة.

قطار ديجون يتوقف…

بعد ثلاث انتصارات متتالية، ذاق فريق ديجون أول هزيمة له هذا الموسم في الليغ 1، عقب الخسارة أمام كان، الذي حقق بدوره فوزه الأول بعد هزيمة وتعادلين.
وسجل أهداف كان كل من، اللاعب إنزو كريفيلي في الدقيقة (21)، وكلاوديو بيوفو (ق90).

فوز كان رفع رصيده من النقاط إلى خمس، في المركز العاشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد ديجون عند تسع نقاط، في الوصافة، بفارق الأهداف عن تولوز، الذي عزز مركزه في المركز الثالث بعد انتصاره على غانغان، الذي يحتضر في أسفل الترتيب .

الاعلانات

مرسيليا قادم...

في عقر داره وأمام جماهيره، سقط موناكو، في قمة الجولة الرابعة من الليج 1، أمام مرسيليا، بثلاثة أهداف لهدفين.

في مباراة مثيرة، انتفض فيها أبناء المدرب رودي غارسيا، في الجولة الثانية ، كان فيها توفان نقطة التحول بتسجيل هدف التعادل لفريقه (د. 74)، بعد أن كان متأخرا بهدفين لهدف، فيما خطف فالير جيرمين هدف الفوز لمرسيليا في (د. 90) .

 

وبهذه النتيجة يكون مارسيليا قد حقق فوزه الثاني في الموسم مقابل خسارة وتعادل، ورفع رصيده إلى 7 نقاط وتقدم إلى المركز الخامس. بينما تعرض موناكو للهزيمة الثانية على التوالي، مقابل فوز وتعادل، وتوقف رصيده عند 4 نقاط، وتراجع إلى المركز الثالث عشر على سلم ترتيب الدوري.

بوردو….انتكاسة جديدة
انطلاقة كارثية لفريق بوردو هذا الموسم، بعدما تلقى هزيمته الثالثة، إثر خسارته 0/2 أمام مضيفه رين، في اطار الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي.

أهداف رين حملت بصمة بنجامان اندريه والجزائري رامي بن سبيعيني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 12 و16 اثر ركلتين ركنيتين.

وتجمد رصيد بوردو، بقيادة مدربه الموقت ايريك بيدويه، عند ثلاث نقاط، في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، فيما ارتفع رصيد رين إلى سبع نقاط، في المركز السادس.

النتائج كاملة:

الترتيب

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول