الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

المغرب يشارك بعشرين رياضيا ورياضية في 8 اختصاصات في الألعاب الأولمبية للشباب المقررة بالارجنتين

0 154

الاعلانات

كتب : فاطمة ماخوخ

 

يشارك المغرب بعشرين رياضيا ورياضية في ثمانية اختصاصات في منافسات الألعاب الأولمبية للشباب المقررة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بداية من سادس أكتوبر المقبل حتى الثامن عشر منه.

الاعلانات

و علم لدى اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن اللائحة تضم خمسة عدائين في رياضة ألعاب القوى تأهلوا عن طريق الألعاب الافريقية بالجزائر ، و ثلاثة رياضيين في مسابقة الكراطي، ولاعبين اثنين في التايكواندو، ومثلهما في الجيدو وسباحتين إثنتين، و أربعة ملاكمين، ورياضي واحد في الزوارق الشراعية وآخر في المصارعة: وفي ما يلي لائحة الرياضيين المغاربة المؤهلين:

1- ألعاب القوى : ( 5 عدائين تأهلوا عن طريق الألعاب الافريقية بالجزائر)

– عبد الرزاق مزدهر في سباق 110 أمتار حواجز بعد فوزه بالميدالية الذهبية. – محمد أبو طاهيري في سباق 800 متر بعد حصوله على الميدالية الفضية. – أنس الساعي في سباق 1500 متر بعد حصوله على الميدالية الفضية . – مريم أزرور في سباق 1500 متر بعد حصولها على الرتبة الرابعة. – حمزة سخماني في سباق 2000 متر موانع بعد حصوله على الرتبة الرابعة.

2- الكراطي : ( 3 رياضيين) – أسامة الدرعي في وزن أقل من 61 كلغ عن طريق التصنيف الأولمبي بعد إعادة توزيع الكوطا – ياسين السكوري في وزن أقل من كلغ بعد فوزه بالتصفيات العالمية الثانية بكرواتيا. – نبيل الشعيبي في وزن +68 كلغ بعد فوزه بالتصفيات العالمية الثانية بكرواتيا.

3- التايكواندو : ( لاعبتين اثنتين بعد تأهلهما لربع نهائي التصفيات العالمية بتونس ) – صفية صالح في وزن ـ55 كلغ. – فاطمة الزهراء أبو فارس في وزن +63 كلغ.

4- الجيدو : ( 2 رياضين عن طريق التصنيف العالمي) – فاتن غزال في وزن ـ52 كلغ. – أنور الزغاري في وزن ـ81 كلغ.

5- الملاكمة : – عبد الصمد عباز في وزن ـ56 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا. – هند مستقيم في وزن ـ57 كلغ. – محمد بولعوجة في وزن ـ64 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا. – ياسين الورز في وزن ـ69 كلغ بعد تتويجه بطلا لافريقيا.

6- السباحة : ( سباحين اثنين بعد تحقيقهما للحد الأدني المينيما إ ) – سامي بوطويل. – أحمد ياسين فليو.

7- الزوارق الشراعية : (رياضي واحد عن طريق التصفيات الافريقية بالداخلة).

– يونس واحميد في الكايت سورف.

8- المصارعة : ( مصارعة واحدة عن طريق بطولة افريقيا بنيجيريا ) – زينب الشبكي في وزن ـ49 كلغ بعد تتويجها بطلة لافريقيا.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول