الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

بالأرقام :- اهلي ” كارتيرون ” يبتلع ” اهلي البدري ” داخل نفق الأدغال الافريقيه

0 113

الاعلانات

كتب :- محمود احمد صبري

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2، ليتأهل المارد الأحمر للنهائي للمرة الـ 12 في تاريخه.

ونجح كارتيرون في تحقيق مايشبه المعجزة بعدما قاد الفريق وهو متذيل مجموعته بعد التعثر في أول جولتين من دور المجموعات تحت قيادة المدرب السابق حسام البدري.

وعلى الرغم مما فعله كارتيرون مع القلعة الحمراء؛الا أن الكثيرين يرون أن الفريق فنيًا أقل بكثير وقد يتعرض للهزيمة في نهائي دوري الأبطال بسبب بعض الأخطاء الدفاعية .

ويواجه النادي الأهلي حاليًا العديد من الأزمات الفنية في مقدمتها الإصابات التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين من بينهم سعد سمير وعلي معلول وعمرو السولية وأجايي. وهنا نستعرض مقارنة رقمية بين “أهلي البدري” و”أهلي كارتيرون” في دوري الأبطال:

البدري:

الاعلانات

لعب 4 مباريات مع الأهلي، فاز في مباراتين وخسر لقاء وتعادل في مباراة، سجل الأهلي 7 أهداف مع البدري في المباريات الـ4 وتلقت شباكه 3 أهداف.

كان يحتل الأهلي مع البدري المركز الأخير في المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد نقطة واحدة بعد التعادل أمام الترجي 0-0 والخسارة أمام كمبالا سيتي 2-0.

كارتيرون:

لعب الأهلي مع كارتيرون في إفريقيا 8 مباريات، فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وخسر في لقاء واحد أمام وفاق سطيف الجزائري 2-1. سجل الأهلي مع كارتيرون 16 هدفا، وتلقت شباكه 5 أهداف في 8 مباريات.

وسيكون كارتيرون على موعد مع كتابة تاريخ جديد بتسطير اسمه ضمن المدربين الذين توجوا بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، في حالة تخطيه عقبة الترجي التونسي في نهائي البطولة.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في 2 نوفمبر المقبل على أن تقام مباراة العودة برادس في 9 نوفمبر.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول