الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

بروفايل ” بيبي ” صخره دفاع من حديد

0 178

الاعلانات

ابراهيم العطار 

كلاسيكو الارض يقترب ،وبما أننا نتحدث عن الكلاسيكو لا بد أن نتحدث عن احد أبرز لاعبين الذي اثروا الكثير من الجدل في مباريات الكلاسيكو وهو مدافع ريال مدريد السابق والمنتخب البرتغالي كليبر ليما الشهير ”  بيبيي ” .

 

كيبلير لافيران ليما فيريرا (بالبرتغالية: (مواليد 26 فبراير 1983) هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الدفاع مع نادي بشكتاش التركي ومنتخب البرتغال لكرة القدم.

انتقل بيبيي من بورتو إلى ريال مدريد بمبلغ 30 مليون يورو، ويعد من أفضل المدافعين بالعالم ويعوّل عليه الفريق المدريدي كثيرًا في الدفاع

وقد أثبت جدارته باللعب أساسيا ودافع عن الفريق باستبسال كبير جدا إلى أن أصيب إصابة خطيرة في مباراة فالنسيا في ملعب المستايا وهي قطع في الرباط الصليبي سيغيب على إثرها عن الملاعب لمدة تقارب 6 أشهر .

الاعلانات

وذلك بعد وقوع خاطئ من كرة اشترك فيها مع هداف فالنسيا دافيد فيا وبعد أن علم اللاعبون خطورة إصابته أرسلوا له جميعا رسائل نصية يبلغونه عن تضامنتهم معه

وكذلك قائد نادي برشلونة كارلوس بويول وقرر النادي مكافأته فجددوا عقده حتى عام 2015 وزيادة راتبه إلى ثلاثة أضعاف وأيضا لبس الفريق فانيلة عند دخولهم الملعب لمباراتهم مع نادي ريال سرقسطة مكتوب عليها ” نحن معك يا  بيبي ” وانتهت المبارة (6–0) لنادي ريال مدريد.

وفي كأس العالم في البرازيل 2014 حصل على بطاقة حمراء في مبارة أمام المنتخب الألماني الذي فاز بنتيجة 4–0.انتقل في صفقة انتقال حر إلى نادي بشكتاش التركي في صيف 2017 بعقد لسنتين.

بروفايل ” طارق طه ” بركات جديد في قلعه الدراويش

مسريته الدولية

بيبي موجود مع المنتخب البرتغالي منذ 2007 لعب مع البرتغال في يورو 2008 و2012 و2016
وفي كاس العالم ثلاث مرات في جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا
وكان من ضمن الفريق المتوج بيورو2016 في فرنسا

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول