الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

بغداد بونجاح يقود الزعيم لحسم الكلاسيكو والابتعاد في الصدارة

0

الاعلانات

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق الريان بالفوز بهدف نظيف على فريق الريان، ضمن الجولة العاشرة من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم الاربعاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز ابتعد الزعيم في صدارة الدوري برصيد 28 نقطة من 9 انتصارات وتعادل وحيد، ونجح في تسجيل هدف السد والمباراة الوحيد بغداد بونجاح في د 83.

بدأية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريقين، ولم تستمر فترة جس النبض كثيراً، حيث تبادل الفريقين تناقل الكرة خاصة في منطقة منتصف الملعب، مع تنفيذ بعض الهجمات على مرمى الفريق الاخر ولكنا لم تصل للخطورة المطلوبة، حتى مرت الربع ساعة الاولى والنتيجة سلبية.

د 22 فهد يونس ينقذ تصويبة اكرم عفيف

كاد أكرم عفيف أن يضع الزعيم في المقدمة بتسجيل الهدف الاول في د 22 بعد انفراده بمرمى الريان، ولكن الحارس فهد يونس ابعد تصويبة اكرم للخارج، ليضيع الهدف الاول على عيال الذيب.

محاولات للفريقين

سيطر الحذر على اداء الفريقين، ولم يسمح فريق للاخر للسيطرة على الكرة، وفي د 33 لعب تباتا كرة طويلة قابلها خوخي بوعلام برأسه أعلى عارضة الريان، ود 40 توغل يوسف عبدالرزاق من الجانب الايمن وراوغ احمد عبدالمقصود قبل ان يلعب كرة عرضية ابعدها دفاع الريان للخارج، حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ضغط سداوي

ضغط لاعبو الزعيم بقوة مع بداية الشوط الثاني، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وكاد بغداد بونجاح ان يسجل الهدف الاول بعد تمريرة اكرم ولكن مدافع الريان تراوري ابعدها بعد لعبها بغداد برأسه ليضع الهدف الاول على الزعيم.

د 59 نزول نام ويونغ والهيدوس

أجرى الفريق السداوي ثلاث تغييرات دفعة واحدة، بخروج تباتا مصعب خضر ويوسف عبدالرزاق ونزل بدلاً نام تاي هي وحسن الهيدوس ويونغ، وفي د 64 لعب الكوري نام كرة عرضية قابلها بغداد بونجاح برأسه بجوار القائم الايسر لمرمى الريان بقليل.

د 83 بغداد بونجاح يحرز الهدف الاول للزعيم

نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الاول للسد في د 83، بعد تصويبة سانتي كازورلا من على حدود منطقة الجزاء والتي اكملها بغداد بونجاح في شباك الريان مسجلاً الهدف الاول لعيال الذيب، حتى أطلق حكم المباراة صفارة النهائية معلناً فوز الزعيم بهدف نظيف.

بطاقة المباراة

السد \ الريان       ( الجولة العاشرة من دوري النجوم )

الاعلانات

الملعب                ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد    ( مشعل برشم ، طارق سلمان ، بيدرو ميجيل ، بغداد بونجاح ، تباتا ( حسن الهيدوس )، غيليرمي توريس ، سانتي كازرولا ، يوسف عبدالرزاق ( نام تاي ) ، أكرم عفيف ( هاشم علي )، مصعب خضر ( يونغ ) ، خوخي بوعلام )

تشكيل فريق الريان ( فهد يونس ، فرانك كوم ، دامي تراوري ، ياسين ابراهيمي ، عبدالعزيز حاتم ، احمد عبدالمقصود ، موفق عوض ، نايف الحضرمي ، محمد جمعة ، يوهان بولي ، جابريل ميركادو )

نتيجة المباراة

1 \ 0                                ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 83

الانذارات

يونغ                                       د 66

غيليرمي توريس                         د 87

بيدرو ميجيل                             د 89

فهد يونس                                د 92

حكام المباراة

عبدالهادي الرويلي                ( حكم ساحة )

جمعة بورشيد                     ( مساعد أول )

فيصل الشمري                    ( مساعد ثاني )

يوسف يعقوب                      ( حكم رابع )

الاعلانات

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول