الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تألق معلول وهاني أبرز مكاسب الأهلي بقيادة لاسارتي

0 137

الاعلانات

كتبت: سارة إسماعيل

عقب خسارة النادي الاهلي لقب البطولة الافريقية والخروج من بطولة كأس زايد ، رحل الفرنسي باتريس كارتيرون ثم تولى محمد يوسف تدريب الفريق بشكل مؤقت، حتى يوم 4 يناير الحالي بدأ مارتن لاسارتي المدير الفني الاوروجوياني مهمته كمدير فني للفريق، خسر الاخير أولى لقاءاته أمام بيراميدز بهدفين لهدف، في اللقاء المؤجل من الاسبوع ال8.

حقق مارتن لاسارتي الفوز في ال 3 لقاءات الآخيرة مع القلعة الحمراء في بطولة الدوري العام، في ظل تصدره لمجموعته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، من فوزه على الكونغولي فيتا كلوب وتعادله أمام شبيبه الساورة.

نجح صاحب ال57 عاما في وضع علامة بارزة ظهرت من خلال اداء لاعبي الفريق، وإتضحت عدة ملامح فنية، سنستعرضها معا في التقرير الآتي: –

الصفقات الجديدة:

أبرمت إدارة النادي الأهلي في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية ما يقرب من 7 صفقات تقريبا، شاركت كل الصفقات فيما عدا صفقة محمود وحيد القادم من فريق مصر المقاصة.

وضح أن الاوروجوياني لاسارتي إعتمد بشكل كامل على الصفقات الجديدة وبصفة خاصة حسين الشحات و رمضان صبحي.

شارك رمضان صبحي منذ أن تمت إعارته إلي النادي الآهلي في 6 لقاءات، 4 في بطولة الدوري العام ، و 2 في بطولة دوري ابطال افريقيا. وشارك حسين الشحات في 4 لقاءات، 2 في بطولة الدوري و 2 في بطولة إفريقيا.

الاعلانات

فيما شارك المصابان ياسر إبراهيم والذي تعرض للإصابة في لقاء مصر للمقاصة وحمدي فتحي و محمد محمود والذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، كما شارك الأنجولي جيرالدو.

– إصابة صفقات يناير:

على الرغم من تعاقد الأهلي مع ياسر إبراهيم لدعم و تقوية خط الدفاع، الإ أن إصابته والإصابات عموما التي تملكت الفريق في الفترة الآخيرة، ولكن لجأ الاوروجوياني إلي عدة خيارات آخرى لتدعيم أقوى.

إضطر لاسارتي إلي وضع كريم نيدفيد في مركز الظهير الأيمن وفي مركز خط الوسط في 4 لقاءات، واحدة في دوري أبطال إفريقيا و3 في بطولة الدوري، وأبلى بلاء حسنا في اللقاءات التي شارك فيها من حيث الاداء وبإحرازه في البطولة الإفريقية.

ولجأ أيضا إلي الدفع بمحمد هاني في الجانب الأيمن، وشارك في هذا المركز في لقاءين أمام بيراميدز و مصر المقاصة.

– التألق اللافت لعلي معلول:

في الآونة الأخيرة أصبح علي معلول يقدم مستويات مبهرة على الصعيد المحلي او الدولي في البطولة الافريقية. صنع معلول هدفيين وأحرز 3 أهداف في خلال فترة تولي مارتن لاسارتي.

– عمرو السولية يعود لمستواه:

بدأ عمرو السولية لاعب خط وسط فريق الاهلي في الظهور بمستواه المعهود على الشكل الهجومي واتضح ذلك بعدما أحرز أول اهدافه أمام وادي دجلة، وصنع هدفا أمام مصر المقاصة.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول