الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تحليل ملعبنا : في ليله الدروس التكتيكيه – بايرن يسقط في برلين

0 176

الاعلانات

  كتب : محمود احمد صبري

تمكن هيرتا برلين من الاستمرار على نهج البداية الجيدة التي حققها خلال بداية الموسم الحالي في الدوري الألماني، ليتغلب على بايرن ميونخ بهدفين نظيفين ويعتلي صدارة الترتيب العام للبوندزليجا بالتساوي مع الفريق البافاري.

بايرن ميونيخ

حيث دخل بايرن ميونخ اللقاء معتمداً على خطة 4-3-3 متحولة إلى 4-1-4-1 بثنائية دفاعية تتكون من نيكلاس زوله وجيروم بواتنج

مع بقاء ماتس هوملز على مقاعد البدلاء، ووجود ألكانتارا في منتصف الميدان رفقة كل من ريناتو سانشيز وخاميس رودريجيز مع بقاء كل من خافي مارتينيز وتوماس مولر على مقاعد البدلاء .

هيرتا برلين

كما لجأ هيرتا برلين إلى خطة 4-2-3-1 مشركا أهم العناصر الإساسية مع وجود الظهير الإيسر مارفين بلاتنهارت على مقاعد البدلاء.

 

• فيما يلي تحليل لاهم احداث اللقاء ” بايرن يسقط في برلين “

 

الاعلانات

شوارع في خط وسط البافاري تمنح الاريحيه لسرعات هيرتا !

على الرغم من اعتماد كوفاتش على تياجو ألكانتارا خلال المباريات السابقة كلاعب ارتكاز مهمته قطع الكرات مع التحول إلى قلب دفاع ثالثونجاح تلك التجربة حينها،

إلا أن تلك المباراة هي الأولى من نوعها، والتي يعاني فيها لاعب الوسط الإسباني أمام صانع ألعاب هيرتا برلين والهداف الحالي للبوندزليجا أوندريج دودا،

والذي تمكن من استغلال تقدم كل من خاميس رودريجيز وريناتو سانشيز وعدم التزامهما بالواجبات الدفاعية خلال مجريات الشوط الأول من أجل خلق الفرص والتقدم نحو مرمى نوير.

الوضع التشريحي للاعبي البايرن اثناء امتلاك الكره

هيرتا يجد ضالته عقب التقدم عن طريق وداد إيبيشيفيتش من ركلة جزاء، حصل عليها كالو بطريقة خداعة لجيروم بواتنج، فيضغط من أجل تسجيل هدف آخر قبل نهاية الشوط الأول أو في بداية الشوط الثاني، المحاولة تنجح عن طريق دودا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أمر محرج وضعه هيرتا إلى البايرن قبل الانتقال إلى غرفة الملابس.

 

– مرة أخرى جدار برلين يتم نصابه أمام هيجان البايرن:
بعدها تقدم بايرن ميونخ نحو منطقة جزاء هيرتا عقب تأخره في النتيجة، فيفاجئ بحائط دفاعي على نهج جدار برلين من أصحاب الأرض،
ليتمكن لازارو من اعتراض الكرة في 6 مناسبات خلال المباراة، ويلجأ هيرتا برلين إلى الدفاع من أجل الدفاع وإحباط كافة محاولات البايرن،
حيث قام لاعبو فريق العاصمة الألمانية بتشتييت الكرة في 46 مناسبة ومنع التمرير والتسديد في 20 مناسبة واستخلاص الكرة بنجاح في 14 مناسبة من أصل 24 محاولة والفوز بالمواجهات الثنائية في 16 مناسبة، أرقام دفاعية ممتازة يؤمن بها هيرتا برلين نقاط ثلاثة هامة ومصيرية خاطفاً بها الصدارة.

 

الشكل الدفاعي لفريق هيرتا برلين
نتذكر بالطبع ما حدث خلال الأيام الأخيرة في حقبة بايرن ميونخ تحت قيادة يوب هاينكس خاصة مباراة نهائي كأس ألمانيا أمام آينتراخت فرانكفورت، يتقدم فرانكفورت وقتها ثم يعود إلى الدفاع، سلاح كوفاتش المُفضل والذي لدغ به بايرن ميونخ في تلك المباراة متوجاً بكأس ألمانيا وقتها، يستخدمه المدير الفني لهيرتا بال دارداي، حارب عدوك بنفس سلاحه المفضل استخدامه، فوز مستحق يا هيرتا. –
كوفاتش يفشل للمرة الأولى في إدارة المباراة:
فريقك خاسر وليفاندوفسكي يهدر الفرص بغرابة وكيميتش فاقد الإعصاب مع ارتكاب الأخطاء وتلقي بطاقة صفراء، خاميس رودريجيز وريناتو سانشيز بعيدان عن حالتهما مع عدم وجود بدائل كافيين في مقاعد البدلاء، وأنت متأخر بهدفين وعليك معادلة النتيجة بشرط الحفاظ على توازن الفريق كليا، المعادلة هنا صعبة بالنسبة لخبرات كوفاتش التدريبية التي ليست كبيرة ولا بسيطة.
سيطره فريق هيرتا علي الملعب
يضطر كوفاتش إلى المخاطرة هجوميا بالدفع بكل من ساندرو فاجنر وتوماس مولر وسيرجي جنابري بدلا كل من خاميس رودريجيز وإرين روبن وريناتو سانشيز، الخطة تتغير مهمتها إلى 4-4-2 مع وجود قلبي وسط مكون من ألكانتارا ومولر دون وجود لاعب قاطع كرات حقيقي مثل خافي مارتينيز منذ بداية المباراة، هيرتا كان على مقربة من تحقيق انتصار تاريخي باستغلال الأخطاء التكتيكية الفادحة في وسط ملعب بايرن ميونخ. –

 

هل تبدأ المنافسة بالعودة تدريجيا إلى الدوري الألماني أم حلاوة روح وتنتهي ؟

خلال السنوات الماضية في الدوري الألماني، يأتي فريق يهزم بايرن ميونخ مثل فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلاتباخ ثم يخسر عدة نقاط أمام الفرق الأخرى في نفس الدوري مع استمرار تفوق البايرن في المباريات.
بداية هيرتا ملموسة وحقيقية ومميزة مع استعانة بوروسيا دورتموند بمدرب خبير بخفايا ألمانيا مثل فافر، فرصة تاريخية لبوروسيا دورتموند بشرط تحقيق الفوز على باير ليفركوزن، والذي بدأت تتحسن نتائجه هو الآخر، اليوم هو يوم حاسم في ألمانيا.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول