الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تصفيات كأس أمم إفريقيا : دفاع المنتخب المغربي ” أقل جاهزية ” قبل نزال شعلات مالاوي

0 172

الاعلانات

كتبت : فاطمة ماخوخ

سيكون دفاع المنتخب المغربي في امتحان صعب يوم السبت المقبل في مواجهة مالاوي، برسم الجولة الثانية من تصفيات كاس أمم افريقيا 2019، حيث يفتقد للجاهزية مع بداية الموسم.

ولم يخض رباعي دفاع أسود الأطلس دقائق كافية مع فرقهم، مطلع الموسم الجاري، باستثناء مروان داكوسطا، الذي سجل هدفين لفريقه اسطنبول باشاك شهير سبور التركي، خلال أربع مباريات تم إجراءها في الدوري.

أشرف حكيمي(19 عام)

لم يتمكن اشرف حكيمي المعار حديثا إلى بروسيا دورتموند الألماني قادما من ريال مدريد، فرض رسميته، حيث جلس على مقاعد البدلاء في اخرم بارتين في الدوري الألماني الممتاز.

أمام كل من لايبزيغ وهانوفر، إلى جانب مباراة الكأس أمام فيورث. وفضل مدرب الأصفر الألماني الاعتماد على الظهير الأيمن البولندي، لوكاس بيتشيك، على حساب أشرف حكيمي.

حمزة منديل(20عام)

أما بخصوص الظهير الأيسر، حمزة منديل ، الذي انتقل مؤخرا إلى نادي شالكه 04 الألماني، فلم يتم استدعاؤه بعد للمشاركة رفقة الفريق في مباريات الدوري أو في الكأس،

ولم يكن حاضرا حتى في كراسي البدلاء، علما أنه لعب الموسم الماضي، 11 مباراة مع فريقه ليل في الدوري الفرنسي الممتاز.

نبيل درار(32 عام)

الاعلانات

شارك ، الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، نبيل درار، في مباراة واحدة رفقة فريقه فنربخشة في الدوري التركي الممتاز، الذي شهد إجراء أربع جولات. وخاض درار 89 دقيقة في مباراته الأولى.

فيما غاب عن باقي المباريات، كما لعب 87 دقيقة في إحدى مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

غانم سايس(28 عام)

لم يلعب غانم سايس أي مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، رفقة فريقه وولفرهامبتون، بخلاف الموسم الماضي الذي كان خلاله عنصرا رئيسيا في الفريق.

إذ ساهم في صعوده إلى “البريمييرليغ”، بخوضه ل 37 مباراة في الدوري.

ولازم سايس خلال الجولات الأربعة الأخيرة كرسي البدلاء، دون أن يتم الاعتماد عليه في اي من المباريات، بينما شارك لتسعين دقيقة في مباراة يوم الثلاثاء الماضي

برسم كأس رابطة المحترفين الانجليزية، والتي فاز خلالها وولفرهامبتون خارج ملعبه على حساب شيفيلد وينزداي بهدفين دون رد.

مروان داكوسطا (32عام)

يبقى المدافع داكوسطا الأكثر جاهزية بالمقارنة مع باقي لاعبي الدفاع، حيث شارك في ثلاث مباريات من أصل أربعة برسم الدوري التركي، وسجل هدفين لفريقه باشاك شهير سبور، في مرمى طرابزون سبور برسم الجولة الثالثة.

وسيغيب العميد مهدي بنعطية، لاعب يوفينتوس، عن مباراة الأسود أمام مالاوي يوم السبت المقبل، على أرضية محمد الخامس بالدار البيضاء.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول