الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تعرف على أول تصريحات زيدان بعد تركه لريا

0 149

الاعلانات

تحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد في تصريحات إعلامية عن الكثير من الأحداث ، وأجاب على بعض الأسئلة ،سوف نتناولها معكم في هذا التقرير.

 

تصريحات زين الدين زيدان في أول مقابلة بعد تركه تدريب ريال مدريد 

 

أي من بطولات دوري الأبطال الثلاثة تفخر بها أكثر؟

 

زين الدين زيدان : جميع البطولات الثلاثة كانت رائعة، جميعها كانت إستثنائية لأسبابٍ مختلفة.

 

– ما هو في نظرك مفتاح النجاح للبطولة الثالثة؟

 

زين الدين زيدان : ظللت دائماً وفيّ لفلسفة كرة القدم التي نقلتها إلى لاعبي فريقي وذلك بغض النظر عن من كانوا خصومنا.

 

زين الدين زيدان : لم يكن لدي أي انطباع بأن الفريق كان يشعر بالذعر، عندما تعمل مع لاعبين ذوي جودة عالية يعرفون كيفية إدارة تلك الفترات من المباريات عندما لا تلعب بشكل جيد ويعيدوا الأمور إلى المسار بسرعة كبيرة. كانت وظيفتي هي إبقاءهم هادئين!

 

زين الدين زيدان : الأولى تبرز لأنها كانت أول بطولة لي كمدرب والثانية كانت رمزية حيث واجهنا يوفنتوس وقدمنا أداءً استثنائياً في الشوط الثاني بينما الثالثة تصدرت موسمي الثالث كمدرب لريال مدريد.

 

– لماذا كانت نتائج الفريق أضعف داخل ملعبه؟

 

زين الدين زيدان : في كثيرٍ من الأحيان تمكن الفريق من تقديم أداء جيد للغاية خارج ملعبه وهذا ما قد يفسر فقداناً طفيفاً للتركيز خلال مباريات الإياب.

 

– هل كان من الصعب اختيار فريق واتخاذ قرار بشأن تكتيكات المباراة النهائية ضد ليفربول؟

 

الاعلانات

زين الدين زيدان : خطة لعبنا كانت مختلفة حيث لم نلعب بتشكيلة الماسة كما فعلنا في نهائي كارديف.

 

– ما رأيك في توتنهام الذي هزمك وتصدر مجموعتك؟

 

زين الدين زيدان : إنهم فريق شاب جيد متوازن للغاية وملتزم للغاية، لم نتمكن من فرض أسلوبنا ولكن في نهاية المطاف ساعد هذا الأداء الضعيف في جعلنا أقوى حيث تأكدنا من أننا تعلمنا دروساً منه كفريق.

 

– ماذا عن يوفنتوس الفريق الوحيد الآخر الذي هزمك؟

 

زين الدين زيدان : كانت هذه مشكلتنا حيث كنا نفكر في أن الأمور قد حُسمت بالفعل، هذا هو جمال كرة القدم على أعلى مستوى، عليك أن تتذكر أن المواجهة لا تنتهي أبداً حتى ينتهي الأمر حتى لو بدت لديك وسادة مريحة، عليك أن تتجنب فقدان التركيز.

 

زين الدين زيدان : طلبت من إيسكو أن يسقط في خط الوسط ولعبنا بمهاجمين اثنين، سعينا أيضاً إلى إيجاد مساحات عن طريق دفع مارسيلو وكان لديه الكثير من الحرية في حين غطى سيرخيو راموس تلك الجهة.

 

– هل تُخبرنا عن أدوار كاسيميرو وكروس ومودريتش؟

 

زين الدين زيدان : لقد طلبت من كروس و مودريتش الدفاع وذلك عن طريق الضغط ومحاولة منح مساحة للخصوم في حين أعطانا كاسيميرو التوازن عبر الملعب من خلال توفير غطاء للاعبي خط الوسط، كان دوره هو المفتاح بالنسبة لنا سواء على الأرض أو في الجو

 

هل الإستقرار وتجربة المباريات الكبيرة كانت حاسمة؟

 

زين الدين زيدان : ليس هناك شك في ذلك، التجربة تصنع الفاريق دائماً في البطولات الكبرى حيث يجد اللاعبون أنه من الأسهل عليهم العودة إلى الوراء.

 

يذكر أن الفرنسي زين الدين زيدان استقال من تدريب يال مدريد في نهاية الموسم الماضي،بعد ولاية دامن عامين ونصف داخل جداران الفريق الإسباني،والذي حققق فيهم إنجازات لم تسبق في تاريخ النادي ، وأبرز هذه الإنجازات الفوز بثلاثية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، وتحقيق خماسية تاريخية في موسم واحد.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول