الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تعرف علي تاريخ مواجهات منتخب الجزائر ومنتخب غينيا قبل لقاء الليلة

0 95

الاعلانات

كتب : كريم عبداللاه

يلتقي منتخب الجزائر متصدر المجموعة الثالثة بالمنتخب الغيني ثالث المجموعة التانية، في مباراة ضمن مباريات دور ال16 لكأس أمم إفريقيا.

 

التقي المنتخبين في ست مباريات رسمية سابقة، منهم مباراة واحدة فقط في بطولة كأس أمم إفريقيا، وفاز المنتخب الغيني في أربعة مباريات مقابل انتصار وحيد لمنتخب الجزائر، وتعادل وحيد أيضاً.

 

وكانت البداية أتت في الثاني من مارس 1972، حيث فاز منتخب الجزائر بهدف نظيف في ذهاب تصفيات إفريقيا لكأس العالم، إلا أن المنتخب الغيني هو من اجتاز هذا الدور، بالفوز 5-1 على ملعبه في الثاني عشر من مارس لنفس العام.

 

أما المواجهة الثالثة بمجموعات دورة الألعاب الإفريقية في الثامن عشر من سبتمبر 1995، فاز المنتخب الغيني بهدفين نظيفيين. أما المواجهة الرابعة والوحيدة في كأس الأمم أتت في دور المجموعات لنسخة 1998 في بوركينا فاسو، وتحديداً في الثامن من فبراير، حيث فازت غينيا بهدف سليمان أولاري في الدقيقة 19.

 

الاعلانات

وأخيراً التقى الطرفان في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2008 ذهاباً وإياباً في المجموعات، حيث تعادلا في غينيا بلا أهداف في الثالث من سبتمبر 2006، بينما فاز منتخب غينيا في الجزائر بهدفين دون رد سجلهما فودي منساري وباسكال فيندونو، في السادس عشر من يوليو عام 2007.

 

على الصعيد الودي التقى المنتخبان في 3 مناسبات، الأولى في أغسطس 2013 وانتهت بالتعادل 2-2 بهدفي عدلان قديورة وعبد المؤمن جابو مقابل هدفي سليم سيسيه وعمر كالابان.

 

الثانية أتت في أكتوبر 2015 على ملعب (5 جويلية 1962) وانتهت بفوز غينيا 2-1 بهدفي دجايبريل بانجورا رغم تقدم إسلام سليماني في الدقيقة الثانية.

 

أخيراً التقى الطرفان في يونيو 2017 بملعب مصطفى تشاكر، وفاز الخضر 2-1 بهدفي سفيان هني والعربي هلال سوداني مقابل هدف فودي كامارا. المنتخب الجزائري سجل هدفين فقط في المباريات الرسمية بمرمى غينيا، مقابل 10 أهداف للجانب الغيني.

 

والجدير بالذكر، تقام المباراة علي ملعب 30 يونيو، في تمام الساعه التاسعة من مساء اليوم.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول