الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تقرير .. ريال الأحلام وصبغة زيدان 

0 225

الاعلانات

تقرير // احمد كاسبر

عشنا طفولتنا نعشق فريق الأحلام (ريال مدريد) وذلك بسبب نجوم الفريق ، ريال الأحلام كان يمتلك الظاهرة رونالدو وكارلوس وزيدان ورؤل وبيكهام وفيجو وجوتي وكاسيس وغيرهم من النجوم الساطعة.

 

هذا الزمن سيطر فيه الريال علي كل نجوم العالم وبدأ في تكوين الفريق واضافة الصفقات عام بعد الاخر خصوصا تحت قيادة فلورنتينو بيريز والذي بدأ مسيرته مع الفريق بالتدعيم الكامل بالنجوم حتي دون حاجة الفريق لهم منذ توليه في عام 2000.

 

بدأ الفريق يتكون ببزوغ النجم كاسيس في عام 2000 وقيام بيريز بجلب فيجو من برشلونة في نفس العام الصفقة التي احدثت ضجة كبيرة وفي نفس العام ايضا التعاقد مع الظهير الأيمن وملك هذا المكان سلجادو.

 

وبعد ذلك  تعاقد الريال مع زيدان كأغلي لاعب في التاريخ وحصل معهم علي دوري الأبطال في ذلك العام اما عام 2002 قام بيريز بالتعاقد مع واحد من افضل المهاجمين بالتاريخ رونالدو وهو نفس العام الذي حصد فيه الكرة الذهبية.

 

ثم في عام 2003 والتعاقد التجاري الكبير مع ديفيد بيكهام

بهذة السلسة الكبيرة من النجوم التي أتى بها بيريز كانت بغرض واحد فقط وهو تكوين فريق الأحلام ولا شيئ غيره فريق يفترس كل شيئ فريق يمتلك افضل نجوم العالم.

 

ورغم ذلك حقق الريال من عام 2000:2009 لقب الدوري 4 مرات وتحقيق دوري ابطال أوروبا مرتين فقط

الاعلانات

وفي عام 2006 بعد خروج الريال من دوري الأبطال استقال بيريز من منصبه وترك النادي.

 

عام 2009 كانت العودة الكبيرة لواحد من افضل رؤساء الأندية في التاريخ بيريز في ذلك الوقت حدد فيه قيمة 300 مليون يورو للتعاقد مع افضل لاعبي العالم ونجح في التعاقد مع كل من كرستيانو رونالدو وكاكا وتشابي الونسو وبنزيما

ولم يقف عند ذلك ففي عام 2010 قام بالتعاقد مع اوزيل وخضيرة ودي ماريا وجوزيه مورينيو كمدرب للفريق.

 

كل هذه التعاقدات وكل هذه السياسة المالية التي كان يتبعها بيريز منذ اليوم الأول له في النادي تغيرت تماما مع تولي زيدان تدريب الفريق.

 

زيدان الذي فضل الاعتماد علي قائمة الشباب والتعاقد مع المواهب الشابة والتي لا تكلف النادي الأموال الكثيرة وإدراج بند الشراء مستقبلا كما حدث مع لاعبيين كثر اهمهم كاسميرو.

 

زيدان الذي نجح في تحقيق انجازات كبيرة فشل فيها الكثير من كبار التدريب في العالم امثال مورينيو و بينيتز مع الريال ولكن زيدان بعث الروح من جديد للاعبيين واعاد الحياة لهم ومنح الفرص للشباب في المباريات الصعبة ولعب الكورة الواقعية جدا التي تناسب تفكيره ونجح في حصد دوري الابطال 3 مرات متتالية في انجاز غير متكرر.

 

الأمر الغريب هو قدرة زيدان علي صبغ عقل بيريز بحيث ابتعد تماما عن التعاقدات الكبيرة في فترة تدريبه للفريق  حتي بعد رحيله مازال بيريز مقتنع بسياسة زيدان في البعد عن التعاقدات الكبيرة والاعتماد علي الفريق الحالي وتدعيمه بالشاب رغم رحيل نجم الفريق رونالدو !

 

كيف لزيدان في فترة الثلاث سنوات فقط ان يغير اسلوب مالي ضخم كان يضخه بيريز سنويا للتعاقد مع اللاعبيين الكبار ؟

 

اخيرا يبقي سؤال واحد هل سيستمر بيريز في تطبيق سياسة صبغة زيدان ام يعود لاسلوبه المفضل ؟

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول