الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تقرير ملعبنا : تسمانيا برلين ملك النتائج السلبيه في تاريخ البوندزليجا

0 85

الاعلانات

كتب : محمود احمد صبري / دينا احمد

عندما نتحدث عن الفشل الخططي والتكتيكي والاداري والتنظيم في بقاع الملعب فلا نستطيع ان ننسي تسمانيا برلين الفريق الأسوأ على الإطلاق في تاريخ البوندزليجا الذي أوقعته الظروف ليلقى الهزائم تلو الأخرى , حتي إنهاء النشاط الرياضي به عام 1973، نادي العاصمة برلين له قصة طريفة نرصدها لكم في السطور القليله القادمه …

عند مشاركته في دوري موسم 1965 – 1966 ، فعند انتهاء موسم 1964 – 1965 هبط ناديا كارلسروه وشالكة إلى الدرجة الثانية ؛ ولكن الاتحاد الألماني قرر زيادة عدد الفرق من | 16 إلى 18 فألغي قرار هبوط كارلسروه وشالكة وصعود كل من بروسيامنشجلادباخ وبايرن ميونيخ حتى الآن الأمور ما زالت طبيعية ؛ ولكن قبل بدء الموسم الجديد 1965 – 1966 بأسبوعين قرر الاتحاد الألماني هبوط نادي هيرتا برلين الذي كان في المركز ال 14 من الموسم المنصرم لأنه لم يدفع رواتب اللاعبين .

وهذا كان السؤال فمن سيحل محل نادي العاصمة ؟ فقرروا منح المكان لنادي عاصمي اخر فعرضو الامر علي نادي شباندوا الذي رفض المبدأ.

فتم العرض على نادي يليه في ترتيب الدرجة الثانية وأيضا كان عاصميًا لأنهم لأسباب سياسية يريدون نادي من العاصمة وكان النادي الآخر هو بطل الحكاية ” تسمانيا برلين “1900.

الاعلانات

فقرر النادي المشاركة قبل بدء الدوري بأسبوعين بلا أي استقدام جيد اللاعبين ولا فترة إعداد تؤهله للبوندزليجا فاذا كانت النتيجة ؟ الموسم بدأ بداية مبشرة بالفوز على نادي كارلسروه 2 _ 0 ؛ ولكن ماذا حل بعد ذلك ؟ حقق النادي كا من النتائج السلبية ما زالت مرتبطة باسمه حتى الآن ، وكانت كالتالي : بعد أول فوز على كارلسروه لم يحقق النادي أي فوز طوال 33 أسبوع .

أكثر نادي تلقى هزائم في موسم واحد برصيد 28 هزيمة .

صاحب أطول فترة بلا أي انتصارات في موسم واحد برصيد 31 مباراة متتالية . صاحب أقل عدد من مرات الفوز في موسم واحد بفوزين فقط مثل نادي فوبرتال في موسم 1974 – 1975 . النادي الوحيد في تاريخ البوندزليجا الذي لم يفز خارج أرضه .

أكثر نادي تلقى هزائم متتالية على أرضه في تاريخ البوندزيل كارلسروه موسم 2004 – 2005 برصيد 8 هزائم . أصبح مضربا للمثل فهو أكثر نادي تلقى هزائم متتالية برصيد 10 هنا وعندما فعلها أرمنيا بنفيلد في موسم 1999 – 2000 جماهير أرمنيا بنفيلد أطلقت عليهم اسم أرمنيا تسامنيا . أسوأ نادي له فرق أهداف ؛ حيث إن له هدف 15 وعليه 108 هدف . أكثر نادي تلقى هزائم على أرضه برصيد 12 هزيمة . أقل هداف لصالح نادي في تاريخ البوندزليجا كان هداف النادي ، | وولف أنجو أوسبك برصيد 4 أهداف . أكبر هزيمة النادي على أرضه عندما خسروا 9-0 ” حتى عندما كان سيتساوى معه نادي أول في موسم 1999 – 2000 عندما كان خاسرا نادي باير ليفركوزن 9 – 0 سجلو في الوقت الضائع هدفا ليتركوا الت الأكبر في الهزيمة لنادي على أرضه لنادي تسمانيا “

أقل حضور جماهيري لنادي في تاريخ البوندزليجا بحضور 827 متفرج المبارتهم أمام بروسيا منشجلادباخ ” الجمهور كان على حق فقد مل ” رغم أن أول مباراة على أرضهم في الموسم حضرها 81 ألف متفرج وثاني مباراة على أرضهم حضرها 70 ألف متفرج . النادي الآن ينشط تحت مسمى أخر هو إس في تسمانيا برلين بعدما حُل النادي الأم الذي أنشئ في عام 1900 وهناك نادي بنفس الاسم القديم ؛ ليتربع نادي العاصمه الالمانيه علي عرش الارقام السلبيه في البوندزليجا.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول