الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

تقرير ملعبنا | كل ما تريد معرفته عن ديربي مدريد ” الريال أمام أتليتكو”

0 128

الاعلانات

بعد الخسارة القاسية من اشبيلية‘ وبغيابات عديدة دفاعية وهجومية،ومع تصاعد الاصوات التي تتحدث عن فشل الريال في كبرى المواعيد، سيدخل الفريق الملكي مباراة اليوم ولا خيار لديه سوى الفوز .. فوز ان تحقق سيكون بوابة العودة للفرق الابيض وغير ذلك هو دخول لنفق موسم صفري جديد واستمرار لعقدة اتلتيكو في الدوري الممتدة منذ موسمين.

 

اتلتيكو بدوره ايضاً لم يقدم المستوى المعتاد في الدوري .. دفاعات الروخيبلانكوس تلقت 4 اهداف في 6 جولات وهو رقم غير مشجع للفريق … ولكن مع ريال مدريد فالفريق يلعب بأسلوب وبنمط دفاعي بحت وبقتالية عالية .. ابناء سيميوني يدخلون الديربي وكأنها معركة وليست مباراة كرة قدم .

عدا عن الروح المعنوية .. فالغيابات وبالاخص الدفاعية منها ستكون اكبر مشاكل لوبتيغي .. اهم ركائز الفريق ومن عناصر قوته سيتغيبون .. كذلك ايسكو صاحب الحلول الفردية .. ومع حالة ضياع راموس وعدم تألق بنزيما وبيل سيكون الفريق بوضع لا يحسد عليه.

 

بدون شك وبعيداً عن المشاكل الكروية سيكون لزاماً على لوبتيغي البدء بأفضل تشكيلة ممكنة ،مع اشراك نافاس بمركز حراسة المرمى امامه راموس وفاران ومعهم اوديريزولا في حال جاهزيته بدلاً من كارفخال وناتشو بدلاً من مارسيلو .. احد اسوء لاعبي مباراة اشبيلية كاسيميرو سيكون بمركز الارتكاز في واحدة من اصعب المباريات عليه .. معه كروس ومودريتش امامهم اسينسيو مع بنزيما وبيل بتوزيع 4-1-2-1-2 كالعادة .

 

الديربي الاكبر في اسبانيا واحد اهم مباريات اوروبا سيحمل الرقم 221، سابقاً حقق الريال الفوز في 109 مباريات وتعادل الفريقان 55 مرة واتلتيكو فاز في 56 مرة.

أرقام وإحصائيات قبل اللقاء

– التقى الفريقين سابقاً في الدوري 162 مرة حقق الريال الفوز في 86 مرة واتلتيكو 39 بينما التعادل حضر 37 مرة .. اول لقاء كان في موسم 1928-29 وشهد انتصار الريال 2-1 واخرها في الموسم الماضي حين تعادل الفريقان 1-1 .. سجل ريال مدريد 286 هدف بينما تلقت شباكه .215

– اكبر عدد من الاهداف سجل في مباراة الديربي كانت 6-3 لاتلتيكو مدريد

– اكبر فوز لريال مدريد كان 5-0 وتكرر مرتين في موسمي 58-59 و 83-84.. واكبر فوز لاتلتيكو هو 5-0 ايضاً في موسم 47-48

– ابرز لقاءات الفريقين كان نهائي العاشرة لريال مدريد حين استطاع الريال اعادة الوصال مع بطولته المحببة في مباراة للتاريخ شهدت ريمونتادا هي الافضل في دوري الابطال.. بعدها بعامين عاد ابطال اوروبا وحققوا اللقب من جديد ايضاً على اتلتيكو مدريد .

– الهداف التاريخي للمواجهة كريستيانو رونالدو بـ 22 هدف … يتلاه دي ستيفانو ب17 هدف و راول وسانتيانا ب 15 هدف وكلهم مع الريال .

– 27 لاعب مثلوا الوان الفريقين ، 3 منهم سيكونون ضمن تشكيلتي الفريقين .. وهم كورتوا مع ريال مدريد و خوانفران وادان مع اتلتيكو فيما سبق لفيليبي لويس لاعب اتلتيكو ان لعب لصفوف ريال.

الاعلانات

أخر المباريات بين الفريقين

في اولى المباريات الرسمية لريال مدريد مع لوبتيغي التقى بطل اوروبا مع بطل اليوروبا ليغ اتلتيكو مدريد في السوبر الاوروبي .. المباراة انتهت بفوز الهنود 4-2 .. سجل هدفي الريال راموس وبنزي

– ريال مدريد ثاني الترتيب ب13 نقطة .. سجل 12 هدف وتلقت شباكه 6 اهداف
– اتلتيكو في المركز الثالث ب11 نقاط .. لديه 8 اهداف وعليه 4 اهداف.

 

بطاقة المباراة

الجولة السابعة للدوري الاسباني

السبت ٢٠١٨/٩/٢٩

الساعة 9:45 مساءاً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة ️ // 8:45 بتوقيت القاهرة

ملعب سنتياجو بيرنابيو في العاصمة مدريد

24 درجة مئوية

الحكم خاون مارتينيز مونويرا

beIN Sport HD3

المعلق :يوسف سيف

 

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول