الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

حصاد لاليج 1 للجولة السادسة: ليون يقسو على مرسيليا برباعية و قطار PSG مستمر في دهس الخصوم  

0 116

الاعلانات

إعداد // فاطمة ماخوخ

حسم ليون قمة الأسبوع السادس من الدوري الفرنسي بالفوز على مرسيليا، فيما عزز النادي الباريسي انطلاقاته المثالية بالفوز السادس تواليا على مضيفه رين.

 

ليون يقبض  على مرسيليا…

 

سحق فريق ليون ضيفه مرسيليا، في قمة الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، برباعية لاثنين، أمس الاحد.

 

وافتتح حسام عوار التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 بعد عمل فردي رائع إثر كرة تلقاها من تانجي ندومبيليه.

 

وفي الدقيقة 39 أفلح مارسيليا في التعادل بواسطة فلوريان توفان وبصناعة ديميتري باييه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

 

وفي الجولة الثانية، تقدم ليون مجددا بالهدف الثاني عبر سيناريو مشابه للأول وبتمريرة من ندومبيلي الى البوركينابي برتران تراوريه الذي تابع الكرة في الشباك بيسراه 51.

 

وبالاعتماد على تقنية الفيديو، وقع نبيل فقير رابع الأهداف من ركلة جزاء، ولكن باييه عاود الصناعة تلك المرة إلى كلينتون نجي، ليقلص الفارق في الدقيقة 82.

 

تعتبر هذه الخسارة الثانية لمرسيليا في أقل من أسبوع ، بعد سقوطه أوروبيا أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني، فيما يواصل ليون المنتشي بفوزه على كتيبة غوارديولا، تحقيق نتائجه الرائعة. وبهذه النتيجة صار لكل منهما 10 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لمرسيليا صاحب المركز الخامس.

 

بوردو يعمق جروح جانجون

 

عن نفس الدور، استطاع فريق بوردو تجاوز نكسته المحلية والأوروبية، عندما تغلب على جانجون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب ” دو رودورو”.

وتقدم بوردو، عن طريق لاعبه فرنسوا كامانو في الدقيقة 53، وتعادل ماركوس تورام لجانجون في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، وبعدها بعشر دقائق تقدم بوردو مرة أخرى عن طريقة لاعبه بان كرامو في الدقيقة 80، وعزز تقدمه مرة أخرى في الدقيقة 95 عن طريق لاعبه نيكولاس دي بريفيل.

 

وبهذا الفوز يغادر بوردو منطقة الهبوط، ويرتفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع عشر، في حين تجمد رصيد جانجون بدون نقاط في المركز الأخير من الدوري.

الاعلانات

وكان بوردو ، قد سقط يوم الخميس الماضي، في فخ الهزيمة من مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف نظيف في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم .

PSG البداية المثالية محليا

 

يواصل باريس سان جيرمان انطلاقته القوية في الدوري الفرنسي، وحقق فوزه السادس تواليا، على مضيفه رين بثلاثية لواحد، في المباراة التي استضافها ملعب روازون بارك في إطار مباريات الأسبوع السادس من الدوري الفرنسي.

افتتح الضيوف أهداف المباراة بهدف عكسي لصالح أصحاب الأرض عن طريق اللاعب أندريا رابيو في الدقيقة 11 في مفاجأة كبيرة.

الفريق الباريسي الذي تلقى هزيمته الأوروبية الأولى منذ أيام أمام ليفربول عوض معنويا خسارته، دقيقة قبل نهاية الشوط الأول، عادل النتيجة عن طريق اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

 

في الجولة الثانية وفي الدقيقة 61 استطاع اللاعب الدولي البلجيكي المتألق في الفترة الأخيرة توماس مونييه منح الضيوف هدف التقدم.

 

وقبل نهاية المباراة بـدقائق وبالتحديد في الدقيقة 83 أمن اللاعب شوبو موتينغ النقاط الثلاث لفريقه بهدف من صناعة مونييه أيضًا.

 

وغاب عن سان جيرمان فى لقاء اليوم، النجم كيليان مبابى الموقوف 3 مباريات بداعى طرده فى لقاء نيم أولمبيك، ودانى الفيس للإصابة.

 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد باريس سان جيرمان بهذه النتيجة،إلى 18 نقطة في صدارة لاليغ1، فيما تجمد رصيد رين عند 7 نقاط في المركز الـ13.

 

النتائج كاملة:

  الترتيب :

 

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول