الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

حصيلة الجولة الثالثة من الليجا: البرصا والريال يقبضان على الصدارة والأتلتيكو  يسقط في “لاس بالايدوس” 

0 166

الاعلانات

إعداد //  فاطمة ماخوخ

 

أخُتتمت مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2018/2019 ، بمواصلة فريقا برشلونة وريال مدريد تصدر جدول الترتيب برصيد تسع نقاط لكلاً منهما، لتعود القطبية الثنائية، خاصة بعد سقوط مفاجئ لأتليتيكو مدريد أمام سيلتا فيغو وتأزم “الخفافيش” في أسفل الترتيب.

 

“البلوغرانا والمرينغي”… الانتصار ولاشيء غير الانتصار

 

وواصل الفريق الكتالوني انطلاقته القوية بالضرب بالثمانية، بالكامب نو، في ثالث مباراة له أمام فريق هويسكا الصاعد حديثا إلى دور الدرجة الأولى، ليتصدر سبورة الترتيب ب9 نقاط بفارق الأهداف عن الغريم ريال مدريد. وقدمت كتيبة فالفيردي عرض هجومي غير معتاد، وأحرز ميسي وسواريز كل منهم هدفين، كما شارك ديمبلي وراكيتيتش وألبا بهدف.

وحقق البرغوث ميسي أرقاما تاريخية في المباراة، حيث باث أول لاعب في تاريخ المسابقة يصنع 151 هدفا خلال الألفية الجديدة، كما عزز رقمه القياسي كأكثر من سجل في فرق مختلفة بالليغا بعد التسجيل في هويسكا (الفريق رقم 37).

 

كما أصبح زميله في الفريق، جوردي ألبا، المدافع الأكثر صناعة للأهداف بالليغا بداية من الموسم الماضي، ب 9 تمريرات حاسمة.

 

وضمن نفس الجولة، كرم الميرنغي ضيفه ليغانيس بأربعة أهداف لواحد، في مباراة سجلت أول مشاركة للحارس الجديد في قلعة لوس بلانكوس، كورتوا، والذي اصبح رابع لاعب يمثل أتليتيكو مدريد والريال بالدوري خلال الألفية الجديدة.

 

ودأب على تسجيل أهداف الفريق الملكي كل من الويلزي غاريث بيل في الدقيقة الـ 17، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الميرنجي بتسجيله هدفين متتاليين له في الدقيقتين الـ (48 و61)، ومن ثم اختتم زميله المدافع سيرجيو راموس رباعية أصحاب الأرض، في الدقيقة الـ 66 من ضربة جزاء، بينما وقع غويدو كارييو على الهدف الوحيد للضيوف.

 

سقوط مدوي لأتليتيكو مدريد

 

عن الجولة الثالثة، تلقى أتليتيكو مدريد، الهزيمة الأولى له هذا الموسم، عندما حل ضيفا ثقيلا، ولو الورق فقط، على سيلتا فيغو، ليبتعد عن الصدارة ويتجمد رصيده في 4 نقاط في المركز العاشر، بينما يرتقي السيلتا فيغو إلى  المركز الثالث ب 7 نقاط. وسجل هدفي سيلتا فيجو ماكسيميليانو جوميز في الدقيقة 46 وإياجو أسباس في الدقيقة 52.

وفشل “الروخي بلانكوس” في تسديد أي كرة على المرمى في مباراة بالمسابقة لأول مرة منذ 1778 يوما أمام سيلتا فيغو.

 

فالينسيا المتأزم..

 

يبدو أن فريق فالينسا ليس في أحسن أحواله مع بداية موسم الليغا وعجز عن تحقيق أول فوز له في الدوري. تذبذب النتائج أصبح يقلق عشاق “الخفافيش”، الذين أوقعتهم قرعة دوري أبطال أوروبا بمواجهة يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويونغ بويز السويسري

 

وحسم التعادل، الدربي بين ليفانتي وفالينسيا، رابع الموسم الماضي في الدوري، ب 2-2 ،ضمن الجولة الثالثة. وسجل لليفانتي روجر مارتى فى الدقيقتين 13 و33 على التوالى، بينما أحرز هدفى فالنسيا، دينيس تشيريشيف ودانييل باريخو بالدقيقتين 16 و52 من عمر المباراة. وبهذا التعادل، أصبح رصيد ليفانتي أربع نقاط في المركز الرابع مقابل نقطتين لفالنسيا في المركز الـ17.

الاعلانات

ترتيب

ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد الجولة الثالثة

 

1 ليونيل ميسي “برشلونة” 4 أهداف.

2- كريم بنزيما “ريال مدريد” 4 أهداف-

3 أليكس جالار “هويسكا” 3 أهداف.

4- جاريث بيل “ريال مدريد” 3 أهداف.

5 – روجر مارتي “ليفانتي” 3 أهداف.-

6أندريه سيلفا “إشبيلية” 3 أهداف.

-7 خوسيه موراليس “ليفانتي” 3 أهداف .

-8 نبيل الزهر “ليجانيس” هدفين.

9- عثمان ديمبلي “برشلونة” هدفين.

10- ماكسيماليانو جوميز “سيلتا فيجو” هدفين.

 

باقي النتائج:

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول