الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

دوري الأبطال.. أياكس أمستردام ينتصر بثلاثية وشختار يتعادل إيجابيا

0 182

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

 

افتتح أياكس امستردام ،الأربعاء مشواره في دوري أبطال أوروبا  بالفوز على  ضيفه آيك أثينا اليونانى بثلاثية. وفي لقاء مثير، تعادل فريق شاختار الأوكراني على أرضه أمام هوفنهايم الألماني بهدفين لكل فريق.

 

وانتظر الفريق الهولندي، حتى الجولة الثانية، بعد أن انتهت ال45 الأولى بدون أهداف وبأداء محتشم من كلا الفريقين، ليسجل نيكولاس تلكيافيكو، أولى الأهداف، في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، برأسية انفجرت في الشباك  من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية قطعت وارتدت إلى البرازيلي دافيد نيريش فرفعها خلف الدفاع إلى المدافع الأرجنتيني.

 

وواصل اياكس سيطرته على أجواء المباراة طولا وعرضا، الى أن جاءت الدقيقة 77، ليوقع اللاعب الواعد فان ديبك البديل على ثاني الأهداف بعد هجمة بدأها الدولي المغربي حكيم زياش وتمريرة عرضية من الصربي دوشان تاديتش.

 

ودقيقة قبل نهاية المباراة عاد  تاليافيكو  ليختتم المهرجان التهديفي لفريق أياكس بهدف أكثر من رائع، قد يكون أحسن هدف في دوري المجموعات.

 

الاعلانات

وبهدفه وصل تاليافيكو  الهدف الـ500 للاعبين ألأرجنتينيين في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بما فيها الأهداف بالخطأ في المرمى.

 

واستغل الفريق الهولندي المتوج باللقب 4 مرات أعوام 1971 و1972 و1973 و1995، عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه رافعا معنويات لاعبيه قبل مواجهاته الساخنة في المجموعة الخامسة ، التي يتصدرها بثلاث نقاط الى جانب البايرن ميونخ الالماني.

 

وفي المجموعة السادسة، وعلي ملعب ميتاليست، تعادل شاختار دونستيك الأوكراني فريق هوفنهايم الألماني ، بنتيجة 2-2.

 

افتتح فلوريان جريليتش، النتيجة للضيوف في الدقيقة 6، وسجل إيسمايلي دوس سانتوس، هدف التعادل لشاختار في الدقيقة 26، قبل أن يسجل هوفار نورتفايت الهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 37، قبل أن يخطف دي أندراندي هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

 

وبهذه النتيجة، يتقاسم الفريقان نقطة من المباراة في انتظار نتيجة مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أوليمبيك ليون الفرنسي على ملعب «الاتحاد».

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول