الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

دوري الأبطال : ميسي ’’الرهيب’’ وديمبلي يكرمان آيندهوفن برباعية (فيديو)

0 215

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

تغلب برشلونة الاسباني لكرة القدم على ضيفه آيندهوفن، برباعية نظيفة، بملعب “كامب نو” معقل برشلونة، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعاقب على الاهداف كل من ديمبلي في الدقيقة 75، والنجم ميسي بثلاثية في الدقائق( 32،77، 87)، ليوقع على’’الهاتريك’’ الثامن له في دوري الأبطال.

ميسي يتخطى رونالدو برقم قياسي جديد

وأصبح ميسي ثالث أكثر لاعب تسجيلا أمام أندية مختلفة، بعد راؤول جونزاليس (33 فريقًا) ورونالدو (32). وأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في دور المجموعات طوال تاريخ دوري أبطال أوروبا ,

التفاصيل:

استهل، برشلونة الجولة الأولى، كالعادة بالتمريرات والاستحواذ في وسط الميدان والبحث عن فرص التسجيل.

وواصلت كتيبة فالفيردي على نفس النسق وبلعب باهث بدون خطورة على مرمى الخصم، الى أن جاءت الدقيقة 32،

وظهر المنقذ الدائم، ميسي، ووقع على أولى أهداف القاء.

وجاء الهدف بعد تنفيذه لتسديدة متقنة ولا أروع مرت على الحائط البشري لتسكن على يسار الحارس جيروين زويت ، وبهذا الهدف انتهت أجواء الشوط الاول.

 

أطوار الجولة الثانية للمواجهة، بدأها برشلونة بتهديد مرمى النادي الهولندي على مرتين، في ظل تراجعه الى الخلف وانتظار المرتدات.

 

وكاد سواريز أن يحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67، بعد تسديدة رائعة على حدود المنطقة لكن تصطدم فى القائم الأعلي.

 

ونجم بوميل، الكتالوني السابق، ومدرب آيندهوفن، في الوقوف وجها لوجه أمام هجمات برشلونة، طوال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

في وقت الحرج تظهر النجوم، في الدقيقة 75، من مهارة فردية رائعة وقع ديمبلي عاى ثاني الأهداف.

وبم تمر الا دقيقتين ليسجل القائد ميسي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة، بعد تمريرة رائعة من إيفان راكيتش.

 

وبسط أبناء فالفيردي السيطرة التامة على الدقائق الأخيرة من المباراة،

لينجحوا في التوقيع على رابع أهداف اللقاء، بأقدام البرغوث ميسي، في الدقيقة 87، الذي سجل الهاتريك الثامن له في دوري الأبطال.

الاعلانات

 

وأنهى برشلونة العشر دقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع أومتيتي لتلقيه بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل قوي على هيرفينج لوزانو ، في الدقيقة 78، وسيغيب عن مواجهة توتنهام في ويمبلي خلال الجولة المقبلة.

 

و لم يتذوق برشلونة على ملعبه مرارة الهزيمة بمسابقة دورى أبطال أوروبا منذ عام 2013 عندما خسر أمام ”ملك بافاريا”، بايرن ميونخ الالمانى بثلاثية نظيفة في نصف نهائي المسابقة.

 

ويقع فريق برشلونة في المجموعة الثانية القوية والنارية التي تضم فرق إنتر ميلان الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي، وآيندهوفن الهولندي.

 

ويأمل فريق برشلونة العودة إلى منصة البطولة الأوروبية الأغلى والتتويج بلقبها، وهي هدفه الأهم في الوقت الحالي، بعدما فشل في هذه المهمة خلال المواسم الثلاثة الماضية، وغادر من دور الربع.

 

ويحلم الفريق الكتالوني باستعادة اللقب الذي حصل عليه للمرة الأخيرة في العام 2015، حينما تقابل في المباراة النهائية مع يوفنتوس الإيطالي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

تاريخ المواجهات: 

 

التقى النادي الكتالوني 6 في مواجهات مع النادي الهولندي، ،فاز أبناء برشلونة في مبارتين وخسروا مباراة واحدة، فيما حسم التعادل الموقف 3 مرات بينهما، وسجل كل فريق في مرمى الآخر 12 هدفا.

 

وتعود أخر مباراة بين الفريقين إلى سنة 2000، بمناسبة كاس خوان غامبر الودية على الكامب نو، وانتهت بفوز النادي الكتالوني بثنائية لواحد،

بينما أخر مباراة في دوري أبطال أوروبا تعود إلى مرحلة المجموعات من موسم 1997-1998 ، حيث تعادل كلا الفريقين بنتيجة 2-2 على ملعب فيليبس ستاديوم.

 

تشكيلة الفريقين:

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول