الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

رحلة في عقل جوارديولا”الجزء الثاني “

0 107

الاعلانات

كتب : محمد عبد الغني

الجيل الذهبي لبرشلونة و ما أدراك ما الجيل الذهبي لبرشلونة و تأثيره الكبير في مسيرة العبقري جوارديولا الذي إستغل إمكانيات هذا الجيل بالطريقة المثلى.

و التي جعلت منه الفريق الأسطوري الذي إجتاح الأخضر و اليابس و لكننا هذة المرة سنختص ليونيل ميسي و كيف ساهم جوارديولا في إنفجار موهبة ميسي .

إذا كنت تمتلك ميسي في فريقك فلا يجب أن يكون دوره كجناح فقط ,على ميسي أن يقترب اكثر من المرمى عليه أن يكون حاسما أكثر أمام المرمى ,هكذا فعل جوارديولا مع البرغوث الأرجنتيني .

الاعلانات

50 هدف على الأقل أصبح يسجلهم ميسي كل موسم بالإضافة للمشاركة في صناعة الأهداف للكتيبة الكاتالونية تحت قيادة جوارديولا .فلا شك أن منظومة جوارديولا الهجومية كانت تعتمد بشكل كامل على ميسي و ظهر ذلك جليا عندما قرر الإطاحة بنجوم الفريق الساحر البرازيلي رونالدينهو و المهاجم الكاميروني الكبير صامويل إيتو و الإعتماد على شباب برشلونة في خطوة إعتبرها الكثير مجازفة قد تدفع ببرشلونة إلى الهاوية .

حول جوارديولا طريقة لعب برشلونة من الإعتماد على المهارات الفردية للعب الجماعي و الإستحواذ المطلق و التمرير القصير وهي ما تعرف في عالم الكرة بالتيكي تاكا كما تعلم من أستاذة كرويف .

الطريقة التي أفادت ميسي و جعلت من برشلونة فريقا متكاملا في كافة الخطوط وجعلته يتوج بسداسية تاريخية و تتويج الفريق مرتين بدوري ابطال اوروبا في ظرف ثلاثة اعوام .

فقدان ميسي بشكل خاص في رحلات جوارديولا التالية لرحلة برشلونة جعلته يفقد قوة كبيرة على الساحة الأوروبية فمع حفاظ و إصرار جوارديولا على أسلوب الإستحواذ المطلق و التمريرات القصيرة إفتقد اللاعب رقم 10 الذي يسجل له خمسين هدف على الاقل و يشارك في صناعة ما يقترب من 20 هدف اخر .

فلا زال ميسي هو حلقة جوارديولا المفقودة سواء كان في البايرن او مانشستر سيتي. ربما بااتت نهاية ميسي في ملاعب الكرة قريبة و لكن هل يجتمعا الأسطورتان معا قريبا!! جوارديولا و دور المهاجم في تشكيلته و من المهاجم الأهم بالنسبة لجوارديولا في الجزء الثالث من رحلة في عقل جوارديولا

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول