الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

رسميا | اسبانيا تتقدم بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

0 137

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

تقدمت إسبانيا رسمياً بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، أو يورو 2028.

وذكرت وسائل اعلامية اسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تقدم بطلب رسمى لجيانى إنفانتينو رئيس “الفيفا”، لاستضافة مونديال 2030 أو يورو 2028، وذلك على هامش اللقاء الذي جمع، الأربعاء، في قصر مونكلويا، بين بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الاسباني، ولويس روبياليس رئيس الإتحاد مع جياني إنفانتينو.

وأضافت المصادر، أن هذا اللقاء كان فرصة لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بكرة القدم واشتملت على تقديم طلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2030، سواء بشكل فردي أو ثلاثي مع البرتغال والمغرب. ويفضل الاتحاد الأسباني لكرة القدم الاختيار الثاني(الملف الثلاثي-المغرب –اسبانيا-البرتغال) الأكثر تماسكاً حتى يتمكن من فرض نفسه على مرشحين آخرين وضمان احتضان هذا العرس الكروي الكبير.

الاعلانات

وصف روبياليس الاجتماع مع سانشيز بأنه “ودي ومنتج ” ، حيث أبدت الأطراف الثلاثة عزمها على “التعاون معا”. وأكد أنفنتينو على ” مدى أهمية أن تكون العلاقات بين الحكومة و الرابطة الاسبانية لكرة القدم جيدة.”

وستتقدم دول أمريكا الجنوبية، الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، بعرض ثلاثي مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، كما عبر المغرب، بدوره بعد فشل احتضان مونديال 2026، عن رغبته في استضافة النهائيات.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه يدرس التقدم بعرض أيضًا، لاستضافة كأس العالم 2030، مع إمكانية اشتراك ويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا في التنظيم.

فيديو:

 

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول