الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

دورى الأبطال: الترجي يخطف انتصار ثمين من النجم في انتظار رهان الاياب

0 185

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

حسم فريق الترجي الكلاسيكو التونسي، بالفوز على النجم الساحلي بهدفين لهدف، في الفصل الأول من مواجهتهما برسم الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم في ملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة) مساء اليوم السبت.

دورى الأبطال : مازيمبي يعود بتعادل ايجابي من معقل بريميرو دي أوجوستو الأنجولي

مع صافرة الحكم الاثيوني،أحرز شمس الدين النواوى الهدف الأول للترجى فى الدقيقة الثانية من المباراة، بفضل راسية محكمة غالط بها اشرف كرير حارس النجم الساحلي.

وأدرك عمار الجمل هدف التعادل للنجم الساحلى في الدقيقة 28، بعد ركلة حرة نفذها فراس بالعربي تجاوزت دفاع الترجي لينقض عليها مغالطا الحارس رامي الجريدي.

وفي الجولة الثانية ، دخل النجم عازما على اضافة هدف التقدم، لكن سيطرته لم تدوم الا ربع ساعة ليعود فريق الترجي ويحكم قبضته على اللقاء.

وفي الدقيقة 77، نجح المدافع سامح الدربالي في وضع الترجي من جديد في المقدمة بهدف ثاني.

وسيقام لقاء العودة بين الترجي والنجم الأسبوع المقبل في سوسة معقل فريق النجم الساحلي لحسم المتأهل إلى نصف النهائي.

الاعلانات

وتحدو الفريقين التونسيين الأكثر حضورا في المسابقات الإفريقية رغبة جامحة في تجديد العهد بالفوز بهذا اللقب القاري الغائب عنهما منذ 2011 بالنسبة لفريق الترجي و2007 بالنسبة لفريق النجم الساحلي.

ويذكر أن الترجي الرياضي أنهى دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة (3 انتصارات وتعادلين وهزيمة) في حين تصدر النجم الساحلي المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

تاريخ المواجهات:

وقد سبق للفريقين أن تقابلا في إطار رابطة الأبطال أربع مرات فاز فيها الترجي الرياضي في مناسبتين مقابل تعادلين فيما كان الفوز من نصيب النجم الساحلي في 5 مقابلات مقابل تعادل واحد في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي “الكاف”.

وتعود آخر مواجهة قارية بين الترجي ونجم الساحل إلى سنة 2015 في دور المجموعات لكاس “الكاف” حينما فاز النجم ذهابا 1-0 في تونس العاصمة وإيابا 2-1 في سوسة.

تشكيلة الفريقين:

الترجي الرياضي : رامي الجريدي – شمس الدين الذوادي – خليل شمام – سامح الدربالي – ايمن بن محمد – فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – سعد بقير – انيس البدري – يوسف البلايلي – طه ياسين الخنيسي.

النجم الساحلي : اشرف كرير – عمار الجمل – علية البريقي – امين الشرميطي – محمد المثناني – محمد فراس بالعربي – ماهر الحناشي – ايمن الطرابلسي – كريم العواضي – رامي البدوي – محمد امين بن عمر.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول