الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

في مثل هذا اليوم : الزمالك بطلا للقارة السمراء للمرة الأولي في تاريخه

0 146

الاعلانات

محمود عبدالغفار

حدث في مثل هذا اليوم منذ 34 عام وبالتحديد في 8 – ديسمبر – 1984 أن تُوج نادي الزمالك بطلاً للقارة السمراء بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولي في تاريخ الأبيض.

وأما عن مشوار هذه البطولة فنسرده بالتفصيل :

× بدأ الأبيض مشواره في هذه البطولة بمواجهة بطل تونس ٱن ذاك الصفاقسي والتقيا الفريقان في دور ال32 ففي مباراة الذهاب بالقاهرة فاز الزمالك 3-0 وأحرز الأهداف ” طارق يحي – محمد حلمي – عادل عبدالواحد ” بينما في مباراة الذهاب تعادل الفريقين 1-1 وأحرز هدف الزمالك طارق يحي.

الاعلانات

× دور ال16 واجه الأبيض نظيره چورماهيا الكيني وتقدم الزمالك بهدف طارق يحي ولكن أُلغيت المباراة بعد تعدي لاعبي الفريق الكيني علي حكم اللقاء ليعلن الزمالك فائزا وصاعدا للدور التالي .

× دور ال8 واجه الفارس الأبيض فريق ناكانا الزامبي وتعادلا في مباراة الذهاب في زامبيا بهدف لكل فريق وأحرز هدف الأبيض ” نصر إبراهيم ” واستطاع الزمالك سحق الفريق الزامبي في مباراة العودة بالقاهرة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ، أحرز أهداف الابيض كل من ” كوارشي هدفين – نصر ابراهيم هدفين – جمال عبدالحميد هدف ” .

× وفي الدور نصف النهائي واجه الزمالك الفريق الجزائري شبيبة القبائل وكان يُعرف ٱن ذالك بفريق “چيت اوزو” ، خسر الزمالك لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 لصالح الفريق الجزائري وأحرز هدف الأبيض اللاعب ” نصر إبراهيم ” بينما في لقاء العودة فاز الزمالك في لقاء تاريخي بنتيجة 3-0 بالقاهرة واحرز اهداف الأبيض ” كوارشي – نصر ابراهيم – جمال عبدالحميد ” .

× صعد الزمالك ليضرب موعد مع نهائي البطولة الأفريقية بمواجهة الفريق العنيد شوتينج ستارز النيچيري واستطاع الابيض الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة هدفين نظيفين أحرزهما ” جمال عبدالحميد 2 ” بينما انتهت نتيجة لقاء العودة في نيجيريا في أبناء ميت بهدف نظيف أحرزه مدافع شوتينج ستارز في مرماه .

وبذلك تُوج الزمالك بطلاً لأفريقيا للمرة الأولي في تاريخه واستمر التتويج حتي توقف الأبيض عن الإنجازات القارية عام 2002 بعد الفوز بالبطولة الأفريقية الخامسة والاخيرة في تاريخ الزمالك .

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول