الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

كارلوس | منصة إطلاق صاوريخ من القرن الماضي

0 112

الاعلانات

تعتبر البرازيل من أفضل المنتخبات التي أخرجت نجوم للعالم علي مر التاريخ ومن أهم ما أنجبت السامبا روبرتو دا سيلفا الذي إشتهر بروبرتو كارلوس ونستعرض لكم اليوم أبرز إنجازات صاحب الأهداف الصاروخية.

ولد روبرتو كارلوس 10 إبريل 1973 في مدينة ساو باولو وكان يلعب في مركز الظهير الأيسر لعب في عدة أندية وهما يونياو ساوجواو،أتليتكومينيرو،بالميراس، إنتر ميلان، وريال مدريد، فنربخشة،كورينثيانز،أنجي،دلهي ديناموز.
لعب 584 مباراة سجل خلالهم 71 هدفاً،ولعب مع منتخب البرازيل 125 مباراة وسجل معهم 11 هدف.

 

 

الاعلانات

بعدما إعتزل روبرتو كارلوس إتجه إلي التدريب وقام بتدريب أندية تركيا مثل سيفاسبور ونادي بلدية أكهيسار سبور،ومن ثم عاد إلي ممارسة كرة القدم مجدداً عندما أصبح لاعب ومدرباً ضمن صفوف دلهي ديناموز.


أبرز إنجازات روبرتوكارلوس
فاز روبرتو كارلوس بالدوري البرازيلي مرتين وبطولة بوليستا مرتين وبطولة ريو ساوباولو مع نادي بالميراس، وفاز مع ريال مدريد بالدوري الإسباني 4 مرات وبكأس السوبر الإسباني 3 مرات وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات وبكأس الإنتركونتينتال مرتين وبكأس السوبر الأوروبي مرة وحيدة، وفاز بكأس السوبر التركي مع فنربخشة، وفاز مع منتخب البرازيل بكأس العالم 2002 وكأس القارات 1997 وكوبا أمريكا مرتين وبطولة إتحاد أمريكا الجنوبية ما قبل الإولمبياد مرة وحيدة وكأس أمبرو وبرونزية الألعاب الأولمبيّة.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول