الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

كان 2019: نسور قرطاج يتجاوزون ’’السوازيلاند المتواضع’’ ويعودون للصدارة

0 208

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

فاز المنتخب التونسي بهدفين للاشيء على المنتخب السوازيلاندي، في النزال الذي احتضنته أرضية “مافوسو ستاديوم” بمدينة مانزيني، في المجوعة العاشرة، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا الكاميرون 2019.

وسجل هدفي نسور قرطاج كل من طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 17 و نعيم السليتي في الدقيقة 38 من الشوط ذاته، ليتصدر المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة.

التفاصيل:

دخل نسور قرطاج المباراة وعينهم على ثلاث نقاط لمواصلة صدارة المجموعة بعد تخطي عقبة مصر ، بقيادة المدرب الجديد، فوزي البنزرتي، لا سيما بعد فوز الفراعنة على النيجر بسداسية، بينما يسعى، بينما يسعى منتخب سوازيلاند خطف فوزه الأول بعد التعادل في الجولة الأولى أمام منتخب النيجر، وتعزيز حظوظه للتأهل لأول مرة في تاريخها الى ’’الكان’’.

الاعلانات

مع انطلاق صافرة البداية حاول أبناء البنزرتي، البحث عن أولى الأهداف من خلال تمريرات بينية في وسط الميدان لاختراق دفاعات منتخب سوازيلاند.

في الدقيقة 17 نجح طه ياسين الخنيسي في افتتاح التسجيل لنسور قرطاج، بعد تمريرة مركزة من وهبي الخزري، لتسكن الشباك.

وفي حدود الدقيقة 38، أحرز نعيم السليتي، الهدف الثاني لفريقه، بعد كرة عرضية أرضية عن طريق أنيس البدري داخل المنطقة سددها نعيم السليتي من لمسة واحدة. ورد المنتخب السوازيلاندي بتسديدة صاروخية نفذها مكسوليسي لكن عرين نسور قرطاج فاروق بن مصطفى كان لها بالمرصاد. لتنتهي مجريات الجولة الاولى بتفوق تونسي أداءا ونتيجة.

أطوار الجولة الثانية للمواجهة بدأها الفريق المضيف بحثاً عن إدراك هدف تقليص النتيجة، بعد أن ظهر بمردود محتشم في الشوط الأول، أبعده عن الوصول الى معترك الحارس فاروق بن مصطفى, لكن بدون نجاعة.

في الدقائق الأخيرة بسط نسور قرطاج السيطرة التامة على المباراة، اذ كانوا قريبين من اضافة الهدف الثالث في أكثر من مناورة ومحاولة هجومية، وضيع وهبي الخزري ضربة جزاء في اخر الثواني بعد تصدي ناجح لحارس الخصم.

وبأقل مجهود تجاوز المنتخب التونسي مملكة سوازيلاند بثنائية، خارج الديار، في أول مباراة للبنزرتي، ليتصدر المجموعة العاشرة ب 6 نقاط بعد تحقيقه العلامة الكاملة، فيما جاء الفراعنة في المركز الثاني ب 3 نقاط، ثم سوازيلاند والنيجر برصيد نقطة واحدة.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول