الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

لاليغ1(الجولة ال5): النادي الباريسي يواصل الريادة ومرسيليا يكرم غانغان الجريح برباعية

0 106

الاعلانات

فاطمة ماخوخ

باريس سان جيرمان…العلامة الكاملة

كبد النادي الباريسي ضيفه سانت ايتيان خسارته الأولى هذا الموسم، بعدما أسقطه برباعية نظيفة، يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الفرنسي.

وافتتح داركسلر  المباراة بالهدف الأول في الدقيقة 22 ثم كافاني من ضربة جزاء (51)، تلاه دي ماريا (76) وأخيرا ديابي في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بتحقيق باريس سان جيرمان للانتصار الخامس هذا الموسم بعد مرور 5 جولات.

بهذه النتيجة يعزز باريس سان جيرمان صدارته للدوري برصيد 15 نقطة فيما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 6 نقاط في المركز 12.

ورغم غياب الثنائي الهجومي الأغلى، نيمار ومبابي، ضرب الفريق بقوة وتألق الاورغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني انخيل دي ماريا، و أكدوا استعدادهم لموقعة “آنفيلد” أمام لفربول يوم غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا فريقى ليفربول الإنجليزى وباريس سان جيرمان الفرنسى فى المجموعة الثالثة بجانب نابولى الإيطالى والنجم الأحمر الصربى.

 

مرسيليا… والصحوة في الليغ 1

بفوز ساحق تغلب فريق مرسيليا على ضيفه غانغان برباعية نظيفة، على ملعب “فيلودروم ”، في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان من المفترض أن يكون جانجون متذيل الترتيب ب5 هزائم، منافسا سهلا أمام مرسيليا الوصيف لكن دفاعه العنيد وبعض الحظ ساعده في الوصول لنهاية الشوط الأول دون أن يستقبل أي أهداف.

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني ليكرم وفادة ضيفه، فافتتح التسجيل عبر مهاجمه الدولي فلوريان توفان (57)، ثم عزز ديميتري باييت وبطريقة رائعة الثاني لفريقه (73)، وأضاف توفان هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (80)، قبل أن يختم اليوناني قسطنطينوس ميتروغلو المهرجان بالهدف الرابع (83).

وهذا الفوز الثاني توالياً لمرسيليا والثالث هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة، فرفع رصيده إلى 10 نقاط ليلحق بليل وتولوز إلى المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب.

 

بوردو يواصل استنزاف النقط

 

حسم التعادل السلبي المواجهة بين بوردو المتأزم و ضيفه نيم أولمبيك الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى من لاليغ 1، ب 3/3، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وتعاقب على تسجيل أهداف الفريق المضيف،كل من جيمي برياند، في الدقيقتين 26 و56، وسامويل كالو في الدقيقة 57، فيما سجل لأولمبيك، كلًا من بابتيست جوليوم وأنطونيو بوبيشون وأوموت بوزوك، في الدقائق 31 والأخيرة من الشوط الأول و77.

الاعلانات

وبهذه النتيجة، يجد بوردو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس المؤهل للمشاركة في الدوري الأوروبي “أوروبا ليغ”، في المركز 19 قبل الأخير بعد خمس مراحل على بداية بطولة فرنسا.

بينما يضيف نيم نقطة إلى رصيده في المركز الثامن ب 7 نقاط، بعد هزيمتين وانتصارين وتعادل.

 

النتائج والترتيب:

الاحد 16 شتنبر

مارسيليا4-0غانغان

بوردو3-3نيم

نانت0-0رانس

السبت 15 شتنبر

مونبلييه1-1 Strasbourg

تولوز1-1موناكو

Dijon1-3Angers

2-3Amiensليل

2-2Caenليون

الجمعة 14 شتنبر

باريس سان جيرمان4-0سانت ايتيان

نيس2-1رين

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول