الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

لوسيان ڤافر بيقدم أعظم نسخة لـ بروسيا دورتموند يعيد بِنَا الذاكرة إلي حقبة ” كلوب – توخيل ” مع الجراد الأصفر

0 103

الاعلانات

بقلم عبد الرحمن عبد القادر

ڤافر يأتي بـ الخليط السحري ، لـ يمزج بـ عصاه بين مُكتسبات مونشجلادباخ ونيس لـ يخلط أنداك بين الـ 4-4-2 و الـ 4-2-3-1 .

بروسيا مع ڤافر في صدارة البوندزليجا حتي وقتنا هذا أيضاً في صدارة الأبطال لكن هل هذا يعني أن البطولات مضمونة لـ فريق الجراد بـ التأكيد لا البطولات تطلب جهد أكبر ومحافظة علي هذا النهج طيلة الموسم من أجل أن تكون حظوظ الفريق كبيرة لكن حتي وقتنا هذا فـ الفريق يُرفع له القُبعة لما يقدمه من عروض ممتازة .

يعمل ڤافر علي إستقطاب العناصر الشابه أو العناصر مجهولة الهوية مع فرقها كـ إستقطاب ” باكو ألكاسير – أشرف حكيمي ” وتطويرهم والإستفادة من قدراتهم لـ خدمة الفريق وبـ معني أخر عمل من اللاشئ شئ كبير وهو ماحدث بـ الفعل .

يفضل ڤاڤر اللعب بـ خطة 4-3-3 و 4-2-3-1 ، خطته تقوم على اساس السرعة في التحولات من الحالة الدفاعية الى الحالة الهجومية وإعتماد السرعة في استرجاع الكرة عن طريق اسلوب الضغط العالي المتقدم كما يفضل فافر اللامركزية والتحرك بدون كرة كـ وسيلة لـ إيجاد المساحات .

يعتمد ڤافر علي تواجد ثنائي محوري في المنتصف، هما محمود داوود وڤيتسيل، أمام رباعي الدفاع بقيادة أكانجي، ديالو، شميلزر، وأشرف حكيمي .

الاعلانات

بينما هجوميا هناك ماركو رويس في المركز 10، بين كلا من بوليسيتش ولارسن، وفي المقدمة فيليب بالمركز 9.

تكتيكيا، يصنع الفريق معظم فرصه من اللعب على الأطراف، أو استغلال مهارات نجومه في وبين الخطوط، خصوصا رويس وبوليسيتش.

ويحسب لـ ڤافر إستخراج أفضل ما في ماركو رويس، لاعب الوسط الذي بدأ مسيرته على الخط كجناح، لكنه تحول للعمق ليصبح رقم 10 صريح.

لعل من أبرز إنتدابات بروسيا إستقطاب الإنجليزي الشاب سانشو أو ما يُلقب بـ البديل الناجح ، سانشو لاعب هجومي رائع، يستطيع التمركز على الطرفين كـ جناح صريح، مع ميله الأكثر تجاه اليمين، لـ يحصل على الكرات بالقرب من الخط.

ويستخدم مهارته وسرعته في الهروب من الدفاع، ومن ثم لعب الكرات العرضية أو التمريرات البينية داخل منطقة الجزاء، هذا الموسم رفقة لوسيان فافر، تواجد أكثر على اليمين، حتى يركز أكثر على الصناعة، من خلال تواجده على الخط الجانبي .

سانشو يصنع وألكاسير يُسجل هكذا كانت طلاسم ڤافر مع الجراد الأصفر ، عند تأزم الأمر ما عليك إلا بـ الدفع بـ سانشو ولا تقلق فـ الفوز حليفك دون أي معاناة .

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول