الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

ماذا قدم هيرفي رونار مع أسود الأطلس في 19 مباراة رسمية

0 214

الاعلانات

اعداد : فاطمة ماخوخ

تمكن المدرب الفرنسي هيرفي رونار، منذ توليه مهمة الاشراف على المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم،في فبراير 2016، من تحقيق نتائج إيجابية على مستوى المنافسات القارية والعالمية. وخاض الأسود تحت قيادته 19 مباراة رسمية، انتصروا في 9 لقاءات مقابل خمس هزائم وخمسة تعادلات.

9 انتصارات

بات الفوز الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم ،يوم أمس السبت، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، على مالاوي، بثلاثية نظيفة، ضمن اقصائيات ’’كان 2019’’، الانتصار التاسع للناخب الوطني هيرفي رونار في 19 مباراة رسمية.

اذ كانت البداية بالفوز ذهابا وايابا على الرأس الأخضر، ضمن التصفيات المؤهلة الى كاس افريقيا بالغ بون، وبعدها الانتصار على ساوتومي بهدفين لصفر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، اضافة الى فوزين بنهائيات الكان بالغابون ضد الطوغو بثلاثة أهداف لواحد، وضد الكوتديفوار بهدف لصفر من توقيع رشيد عليوي.

وضمن التصفيات المؤهلة الى المونديال، حقق الأسود ثلاثة انتصارات ضد مالي بستة أهداف لصفر، وضد الغابون بثلاثة أهداف لصفر، وضد الكوديفوار بهدفين لصفر.

5 تعادلات

الاعلانات

بالتعادل ضد اسبانيا في المباراة الثالثة ضمن كاس العالم الأخير بروسيا، يكون المنتخب المغربي قد حقق تعادله الخامس تحت اشراف المحنك رونار، اذ كانت البداية ضد ليبيا بملعب رادس بتونس بهدف لمثله، قبل أن يعودوا بالتعادل من فرانس فيل ضد الغابون بصفر لمثله برسم التصفيات المؤهلة للمونديال، الى جانب ارغامهم على التعادل ضد الكوديفوار بمركب ’’مراكش’’.
وتعد المباراة ضد اسبانيا الوحيدة في عهد رونار التي انتهت بالتعادل بأكثر من هدف لمثله، اذ ان التعادل ظل طاغيا على معظم المباريات التي خاضها الأسود، سواء ضد الطوديفوار أو مالي أو الغابون.

5 هزائم

تكبد أسود الأطلس خمس هزائم في عهد رونار، اذ بعدما ظل الأسود يحافظون على سجلهم خاليا من الهزيمة، جاءت المباراة ضد الكونغو الديمقراطية برسم نهائيات كاس افريقيا للأمم 2017، للاعلان عن أول هزيمة للمنتخب الوطني بعد اقالة بادو زاكي، الا أن الهزيمة الأكثر قساوة كانت ضد الفراعنة في ربع نهائي الكان من توقيع، محمود كهرباء.

السقوط الثالث للمنتخب المغربي، كان ضد الكاميرون في رمضان 2017 بهدف لصفر، برسم التصفيات المؤهلة الى كاس افريقيا 2019، قبل أن تأتي الهزيمتان، الغير مستحقتان، نظرا لما قدمته الكتيبة الوطنية، أمام ايران والبرتغال في يونيو الماضي، ضمن منافسات كاس العالم 2018.

26 هدفا

بالمباراة الأخيرة أمام مالاوي ، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل 26 هدفا في 19 مباراة خاضها تحت قيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، ويبقى انتصاره على مالي بالسداسية للاشيء، برسم التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا، أكبر حصة حتى الان. أما ثاني حصة سجلتها النخبة المغربية مع رونار ، فكانت خلال الانتصار على بثلاثة أهداف لصفر بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وعلى مالاوي يوم أمس بالنتيجة ذاتها.

فيما تكرر الفوز بهدفين في ثلاث مناسبات، الأولى ضد ساوتومي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والثانية ضد الكوديفوار بملعب فيليكس هوفونت بوانيي بأبيدجان، والثالثة ضد الرس الاخضر بمركب الرباط، هذا بالاضافة الى الانتصار على الطوغو بثلاثة أهداف لواحد بالغابون.

فرنسا تفوز علي هولندا في بطولة دوري الأمم الأوربيه وتتصدر المجموعة


 

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول