الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

متي وأين يعود إسبيشال وان إلى الملاعب

0 96

الاعلانات

متى و اين يعود الاسبيشال وان ؟
كتب : محمد عبدالغني

جوزيه ماريو دوسانتوس مورينيو او كما اطلق على نفسه لقب سبيشال وان , التحول من المترجم الى المدرب الفريد من نوعه الذي يخشاه الجميع . طريق مورينيو للشهرة بدا من البرتغال و تحديدا من نادي بورتو و الذي جعل منه مرعب لفرق إوروبا الكبيرة ولم يكتفي بذلك بل اقتنص لقب دوري ابطال اوروبا عام 2004 .

تألق مورينيو لفت أنظار الملياردير الروسي و مالك البلوز رومان إبراموفيتش و قرر التعاقد معه ليقود الفريق اللندني في مشروعه الجديد و تحوله لنادي قادر على المنافسة محليا و أوروبيا ,سبيشال وأن أكد إنه من طينة الكبار و خطف لقبين للبريميرليج من أمام منافسين و مدربين عمالقة مثل السير اليكس فيرجسون و المخضرم أرسين فينجر صاحب دوري اللاهزيمة ليسطر بذلك قدرته الفنية الكبيرة .

الاعلانات

إذا أردت أن تبني فريقا فعليك بالتعاقد مع مورينيو هذا ما فعله الإنتر بعد فشل مفاوضات برشلونة و سبيشال وأن مورينيو أراد الإنتقام من الجميع و أراد تأكيد إنه أستحق لقب إسبيشال وأن و كان له ذلك أيضا و لكن هذة المرة ليس محليا فقط بل أوروبيا كذلك حيث إستطاع التتويج بامجد الكوؤس الاوروبية دوري أبطال إوروبا و هو ما مهد الطريق للانتر لتحقيق خماسية تاريخية في تاريخ الأندية الإيطالية .

إنقاذ الريال من الهاوية !! اذا كنت تعتقد أن الريال اصبح مرعب إوروبا بزيدان و انشيلوتي فانت بذلك اغفلت الدور المهم الذي قام به مورينيو في اعادة هوية الفريق الملكي للساحة الاوروبية و المحلية فالفريق الملكي قبل مورينيو طموحاته كانت لا تتعدى عبور دور ال16 , و مع وجود مورينيو و تحول الريال للفريق الافضل على مستوى المرتدات و اقتنص لقب الدوري المحلي باعلى نقاط و باقوى خط هجوم و دفاع و استطاع قيادة الفريق اوروبيا الى نصف النهائي و لكن مسيرته توقفت عند هذ الحد اوروبيا مع الملكي ما جعله يرحل عن الفريق

الاسبيشال وان يعود للملاعب الانجليزية مجددا عبر تشيلسي في البداية و حصل على لقب الدوري مجددا قبل ان يذهب لمسرح الاحلام الاولدترافورد و يقود مانشستر يونايتد و ينجح في خطف لقب اوروبي جديد يضيفه لمسيرته و يعيد به اليونايتد للواجهة الاوروبية و هو لقب الدوري االاوروبي و لكن النتائج السلبية في موسمه الثالث مع الشياطين الحمرجعلته يرحل عن الفريق . فمتى و اين سيعود الاسبيشال وان ؟!

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول