الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

ميسي هو ميسي رغم كل شيء

0 204

الاعلانات

وجهة النظر التي تفيد بأن ميسي هو أكثر اللاعبين الذين حظوا بدعم كامل فريقه خاطئة تمامًا في رأيي، هو يقدم أفضل ما يملك من إمكانيات فردية رغم إختلاف المنظومات التي لعب فيها، لكن ذلك هو السبب الأول والرئيسي في كونه مظلوم في رأيي وليس العكس كما يعتقد الغالبية العظمى من متابعي كرة القدم.

ميسي هو ميسي، رغم كل شيء

لعب ميسي مع بيب جوارديولا، أقوى منظومة شاهدتها في حياتي بلا أي مقارنة مع منظومة أخرى، إنهالت أقاويل مثل “ميسي صنيعة تشافي وإنيستا”، رغم أنه إن كان هذا القول يهدم أفضلية ميسي فأنا لا أرى ذلك لأن المنظومة في الأساس تصنع بعضها لأنها “منظومة”، وقتها في موسم 2012 ساهم ميسي في 120 هدف سجله فريق برشلونة على مدار الموسم، ذلك الرقم لم يصل له لاعب آخر في تاريخ كرة القدم.

القليل من ميسي يساوي الكثير من لاعب متألق آخر؛

بعدها؟ خرج الرأس الأول في المنظومة “بيب جوارديولا”، وبعدها إنخفض مستوى بعض أفراد المنظومة وخرج البعض الآخر، ورغم أنه ليس سهلًا أبدًا أن تتغير المنظومة والنظام الذي إعتاد عليه اللاعب ونتيجته موسم مُتدني لبرشلونة، نجح ميسي في تسجيل 60 هدفًا مع برشلونة في مختلف المسابقات رغم إصابته قبل كارثة بايرن التاريخية لنهاية الموسم، وهو رقم يطمح له أفضل لاعبي العالم في أفضل مستوياتهم.

الاعلانات

ذهب تشافي وڤيا وبيدرو وأبيدال، تبقى القليل من إنيستا، ألفيش وحتى بوسكيتس مقارنةً بمستواه مع منظومة بيب، ومع ذلك ظل ميسي هو ميسي.

في موسم 2015 والخماسية التاريخية التي ساهم فيها ميسي في 52.6% من أهداف برشلونة، وبعد أن كان هناك تشافي وإنيستا، جاء باولينيو، وراكيتيتش أصبح ركيزة في وسط برشلونة مع الأول، مع وجود ماتيو ولوكاس دين بعد هذا الموسم بصفة رئيسية، لم يتغير أداء ميسي، وإعتاد أن يكون الأفضل في العالم قبل أن نعتاد نحن على ذلك أيضًا.

فارق كبير بين مفهوم الإستغلال ومفهوم الإستنزاف الذي إختلط عند شريحة كبيرة من المتابعين، ميسي لم يستغل فريقه كي يكون الرأس الكبيرة وإختلاف مستوى المنظومات دليل على ذلك، لكنه تم إستنزافه كي يكون كذلك، لفريقه أولًا قبل أن يكون له.

ميسي هو السبب الرئيسي في بقاء فالفيردي، ورغم أن خطوة تعيين سيتيين لبناء فريق للمستقبل جيدة بالطبع، لكنها أبدًا لن تطغي على كون ميسي الأفضل.

لا أحد قادر على زحزحة ميسي من القمة، حتى هو غير قادر على ذلك في أسوء مستوياته.

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول