الكرة حياتنا وملعبنا يجمعنا

يورجن كلوب ..ملك الضغط العالي المنحوس

0 104

الاعلانات

كتب : محمد عبدالغني

دعنا نتناقش عزيزي القارئ عن أحد المدربين الكبار في عالم كرة القدم اليوم و هو الألماني يورجن كلوب و نسأل هل هو مدرب كبيراً حقاً أم هناك مبالغة في تقييمه .. فإذا كنت من مشجعي أحد الفرق التي دربها سترى أنه أسطورة كبيرة في نفس الوقت الذي ستقول عنه فاشل إذا كنت في فرق أخرى فلماذا هناك حيرة ؟!

الاعلانات

لنتعرف على السبب سنلقي نظرة سريعة على تاريخ كلوب مع الأندية التي دربها و اللاعبين الذي أشرف عليهم ، و البداية ستكون مع فريقه ماينتس و الذي نجح في إنقاذه من الهبوط للدرجة الثالثة في موسمه الأول قبل أن ينجح في إعادته للبوندزليجا بعد منافسة شرسة لموسمين ، المحطة التالية كانت بروسيا دورتموند و لعلها أهم محطات كلوب فمع إكتساح البايرن البطولات المحلية و سيطرته الأوروبية إستطاع فريقا من الشباب المميزين مثل ماريو جوتزه و ماركو رويس و الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي و الكاي جوندوجان و الحارس المخضرم فايدنفيلر مع المدافع الألماني الصلب ماتس هوملز من خطف الدوري المحلي و الحصول على ثنائية محلية تاريخية لأول مرة في تاريخ النادي ،كلوب لم يتوقف عند ذلك الحد بل قادهم أيضا للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا و لكنه خسر النهائي أمام العملاق البافاري برصاصة آرين روبن القاتلة لتنتهي مغامرة كلوب مع دورتموند ..

إذا سألت شخصاً ما في بلاد الضباب عن أصعب الملاعب فلا شك أن الأنفيلد سيكون في المقدمة … “ابدأ لن تسير وحدك” يتغنون بها قبل كل مباراة رغم عدم إستطاعة فريقهم الفوز بالبريميرليج على الرغم من ملامسته اللقب في أكثر من مناسبة ولكن دائما ما يخسر الصراع في اللحظة الأخيرة إنه ليفربول يا سادة أكثر الفرق الإنجليزية نجاحاً على الساحة الأوروبية ، بدأ كلوب مسيرته مع الليفر وسط رغبة و أمال كبيرة بتحقيق اللقب الغائب منذ أكثر من عقدين من الزمن و على مدار أربعة أعوام لم ينجح بإقتناص اللقب و لكن إستطاع كلوب تحقيق مسيرة رائعة مع الريدز أوروبيا فمع الوصول إلى ثلاثة نهائيات أوروبية إستطاع تحقيق لقب ذات الاذنين دوري أبطال أوروبا و خسر اللقب مرة أمام مدريد و خسر لقب الدوري الأوروبي أمام إشبيلية .. فهل كلوب يستحق أن يكون ضمن المدربين الكبار حقا ؟؟ الأمر يعود إليك

الاعلانات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنت بخير كنت مع هذا، ولكن يمكنك تعطيل ذلك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول