Maleabna: أبرز الأخبار في مايو 2022 في العالم

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي والتحديثات الترفيهية والقطاع الصحي في العالم مع تسليط الضوء على أخبار Maleabna لشهر مايو! آخر الأخبار في العالم التي تحتاج إلى معرفتها هي التالية:

صوتت لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح على استدعاء المحامي الشخصي لترامب ، مايكل كوهين ، للمثول أمام اللجنة للإدلاء بشهادته يوم الخميس. كوهين هو المساعد الثاني لترامب الذي استدعته اللجنة. تحقق اللجنة في علاقات ترامب بروسيا.

سيلتقي الرئيس ترامب والجمهوريون في الكونغرس في كامب ديفيد يوم الأحد لمناقشة انتخابات التجديد النصفي لعام 2018. أوضح الرئيس أنه يركز على حملته لإعادة انتخابه ولن يركز على الانتخابات النصفية.

أعلن رئيس وكالة حماية البيئة ، سكوت برويت ، عن استقالته. كان برويت من أشد المنتقدين للوائح وكالة حماية البيئة وكثيراً ما رفع دعوى قضائية ضد الوكالة.

داهم مكتب التحقيقات الفدرالي منزل ومكتب المحامي الشخصي لترامب ، مايكل كوهين ، يوم الاثنين. وبحسب ما ورد صادر مكتب التحقيقات الفيدرالي سجلات تتعلق بدفع 130 ألف دولار دفعها كوهين لنجم إباحي كان على علاقة بترامب.

ومن المقرر أن يدلي كوهين بشهادته أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب يوم الخميس. تحقق اللجنة في علاقات ترامب بروسيا.

الولايات المتحدة وإيران على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي. سيسمح الاتفاق لإيران بالاحتفاظ بقوة نووية محدودة للأغراض البحثية والطبية.

في الواقع ، يمكن للصفقة أن تمنع إيران من تطوير سلاح نووي. كما تجري إدارة أوباما محادثات مع كوريا الشمالية لإنهاء برنامجها للأسلحة النووية.

يتوجه الرئيس إلى فيتنام للاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وسيلتقي ترامب بكيم في هانوي يوم الثلاثاء.

حُكم على مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بالسجن لمدة 24 شهرًا بتهمة الكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي. اعترف فلين بأنه مذنب في الكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن اتصالاته بالسفير الروسي.

أدين بول مانافورت ، المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية ، بثماني تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي ، وتهمتي احتيال بنكي ، وتهمتين تتعلقان بالفشل في تقديم تقارير عن حسابات مصرفية ومالية أجنبية. وأدين مانافورت أيضًا بارتكاب خمس تهم بالاحتيال المصرفي وتهمة واحدة تتعلق بالفشل في تقديم تقارير عن حسابات مصرفية ومالية أجنبية.

يواجه مرشح ترامب لقيادة وزارة شؤون المحاربين القدامى ، ديفيد شولكين ، جلسة استماع. تم التأكيد على أن شولكين يقود وزارة شؤون المحاربين القدامى في مارس. ومع ذلك ، فهو يواجه أسئلة حول استخدامه لأموال الحكومة للسفر ودافعي الضرائب.

يزعم تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أن ترامب يفكر في العفو عن شريف أريزونا السابق جو أربايو.

Leave a Reply

Your email address will not be published.